سلسلة قرارات للمجلس البلدي لبيروت: مساعدة اجتماعية للعائلات المتضررة في الاشرفية

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت جلسته العادية برئاسة الدكتور بلال سليم حمد وتم البحث في الشؤون المالية والانمائية العامة، واتخذ قرارات ابرزها:

1- الموافقة على اعطاء مساعدة اجتماعية بقيمة 6 ملايين ليرة لبنانية مضافة الى المساعدة بقيمة 5 ملايين ليرة لبنانية التي قررت في جلسة سابقة بحيث تصبح قيمة المساعدة الاجمالية احد عشر مليون ليرة لبنانية الى كل من العائلات التي تشغل الوحدات السكنية والتي اضطرت الى مغادرتها بسبب الاضرار التي لحقت بها جراء الانفجار الاليم الذي استهدف اللواء الشهيد وسام الحسن في منطقة الاشرفية.

2 – الطلب من رئيس السلطة التنفيذية في بلدية بيروت الافادة عن مصير قرارات المجلس المتعلقة بخطة النقل العام لمدينة بيروت، مسح الابنية القديمة مشروع الخارطة الموحدة لتخطيطات مدينة بيروت، مشروع انشاء المرصد الحضري، مشروع المحتوى الثقافي لبيت بيروت ومشروع تأهيل درج جل البحر في عين المريسة.

3 – الموافقة على تغطية بعض النشاطات المواكبة لمناسبة عيد الاستقلال واقامة حواجز محبة وتوزيع اعلام لبنانية وسوى ذلك باسم المجلس البلدي.

4 – الطلب من الادارة تحضير مشروع عقد اتفاق بالتراضي مع شركة:”SARL IDEAS INTITUTIONAL INNOVATIVE” لتفعيل العمل في المصالح البلدية والتأكيد من عمل انظمة المعلوماتية الموجودة وتطويرها وتدريب كافة الموظفين عليها وتطوير الموقع الالكتروني لبلدية بيروت.

5 – الموافقة على دفاتر شروط لتلزيم استثمار وتشغيل مواقف السيارات على العقارين 160 و161 منطقة الباشورة وبيع خردة في ارض المكلس – ملك بلدية بيروت وغيرها من المشاريع الانمائية.

6 – الطلب من الادارة تحضير دفتر شروط خاص لتلزيم زرع الوسطيات في مدينة بيروت، كما الموافقة على التلزيم المؤقت لصيانة واصلاح الاضرار والاعطال في البنى التحتية لوسط مدينة بيروت.

7 – الموافقة على طلب المركز الطبي في الجامعة الاميركية دعم ورعاية تنظيم يوم صحي تحت عنوان “معا لقلب صحي”.

8 – الموافقة على تقديم مساعدات مالية لعدد من الجمعيات الاجتماعية والثقافية والكشفية.

9 – تأكيد القرار 671 تاريخ 21/8/2008 المتعلق بملف تحضير مراسيم تخطيط لتنفيذ بعض النتوءات في مدينة بيروت وارساله الى التنظيم المدني لاستصدار المرسوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.