اتحاد عمال البلديات طالب باعطاء عمال 963 بلدية حقوقهم

0

عقد اتحاد عمال البلديات ومستخدميها في لبنان اجتماعا في مركز نقابات بعلبك، في حضور هيئات نقابية وعمالية. ودرس المجتمعون “شؤونا نقابية وحقوق العمال والمستخدمين ل 963 بلدية في لبنان لم يأخذوا حقوقهم من زيادات غلاء المعيشة المستحقة حتى الآن”.

وطالبوا وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ب”ايجاد حل قبل حلول عيد الاضحى المبارك”.

واكد رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين رضا فاضل “ايجاد الحل السريع قبل تحركات كبيرة واعتصامات تشمل 963 بلدية في لبنان لتتحرك معا على مستوى لبنان”.

رئيس نقابة اتحاد البلديات في بعلبك الهرمل بربر عثمان طالب وزير الداخلية ب”الحل قبل ان يجعل منا قطاع طرق وكأن الجميع يقولون لنا تفضلوا انزلو الى الطرقات وتحولوا الى قطاع طرق لان صرختنا ستكون قوية كثيرا بما يوازي ثلاثة اضعاف المياومين في قطاع الكهرباء. وهناك نار وهنا نقابات وهم يدركون ان في بلدية بيروت وحدها 3000 عامل”.

بيان
واصدر المجتمعون بيانا تلاه الامين العام للاتحاد حسين مغربل، جاء فيه:

“اولا : يرفض الاتحاد السياسية الضريبية الجدية التي تبشر بها الحكومة بحجة تمويل سلسلة الرتب والرواتب وخصوصا ما يتعلق بزيادة الضريبة على القيمة المضافة والتي تطول ذوي الدخل المحدود.

ثانيا : يحذر الاتحاد الحكومة من اتخاذ اي قرار يمس بحقوق العاملين والمستخدمين في البلديات من موظفي واجراء واستثنائهم من سلسلة الرتب والرواتب والتي كانت وما زالت تطبق على العاملين في البلديات منذ اعوام طويلة أسوة في العاملين في القطاع العام والادارات العامة وآخرها شمولهم بالقانون 17/ تاريخ 5/11/1994.

ثالثا: يؤيد الاتحاد الحركة المطلبية التي تقوم بها روابط الموظفين في القطاع العام وخصوصا المتعلقة بمتابعة موضوع اقرار سلسلة الرتب والرواتب ورفض تقسيمها تحت أي ذريعة كانت. ووجه الاتحاد الدعوة الى جميع العاملين في البلديات من موظفي وعمال واجراء على اختلاف مناطقهم للمشاركة في أي تحرك تدعو اليه هذه الروابط من اضراب وتظاهرات.

رابعا: يذكر الاتحاد صاحبي المعالي وزيري الداخلية والبلديات والعمل بما وعدا به لجهة تنظيم القطاع الاستشفائي والصحي للعاملين في البلديات والاسراع في اصدار القانون اللازم لجهة اعادة شمولهم بتقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع حفظ الحقوق المكتسبة لجميع العاملين في البلديات والتي حصلوا عليها بموجب قرارات ومراسيم خاصة بهم.

خامسا: يؤكد الاتحاد ضرورة انصاف المياومين في البلديات لجهة العمل على تثبيتهم واعطائهم كل الحقوق التي يفيد منها الاجراء في قطاعات الدولة.

سادسا: يناشد الاتحاد معالي وزير الداخلية والبلديات الاسراع في اصدار التعاميم اللازمة لبلديات المنطقة بضرورة البدء في دفع بدل غلاء المعيشة ابتداء من 1/2/2012 التي اعطيت للقطاعين العام والخاص، بعدما قام عدد من من العاملين في البلديات بالاستلاف على هذه الفروقات المستحقة لهم من التاريخ المشار اليه.

سابعا: قرر الاتحاد التحضير لعقد مؤتمره الخامس يشارك فيه جميع اعضاء المجالس التنفيذية للنقابات المنتسبة الى الاتحاد لمناقشة كل الامور المطلبية المتعلقة بقطاع العاملين في البلديات واتخاذ الاجراءات والخطوات الكفيلة اعطاءهم حقوقهم المشروعة والتي سيعلن عنها في حينها، على ان يحدد موعد المؤتمر ومكانه في وقت لاحق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.