تدشين محطة تكرير مياه في فرون هبة من الكتيبة الاندونيسية

0


دشن القائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سييرا ممثلا بالرائد بوديتي، محطة تكرير مياه في بلدة فرون – قضاء بنت جبيل قدمتها كهبة الكتيبة الاندونيسية، في احتفال نظمته البلدية في حضور قائد الكتيبة الاندونيسية المقدم سوهارتو سوذا رسونو، قائد القطاع الشرقي الجنرال روما رو كاريل ممثلا بالكابتن كاسترو ، عدد من ضباط اليونيفيل، مكتب التعاون في الشؤون المدنية العسكرية في القطاع الشرقي، فاعليات بلدية، اختيارية، تربوية وحشد من الأهالي.

بعد أناشيد الأمم المتحدة، اللبناني والاندونيسي، ألقى رئيس البلدية حسن بزي كلمة شكر في مستهلها قائد القوات الدولية لرعايته الحفل وقيادة القطاع الشرقي والكتيبة الاندونيسية “للالتفاتة الكريمة في تأمين محطة تكرير المياه التي تخفف عن أهالي البلدة والجوار بعضا من الأعباء المالية”.

وأشار إلى العلاقة الطيبة التي تربط أهالي الجنوب مع القوات الدولية منذ العام 1978 “عملا بتوجيهات الإمام الصدر الذي دعا إلى احترام قوات الطوارىء والتعاون معها وتسهيل مهامها كشاهد دولي على ما ترتكبه إسرائيل من إعمال عدوانية في جنوب لبنان، ومن هذا المنطق كان التفاعل الايجابي حيث اثبت الجنوبيون بأنهم شعب راق وأهل حضارة وأخلاق سامية، وكان للقوات الدولية بصمات كريمة وإنسانية في تعاطيها واهتمامها بالواقع الاجتماعي لأهلنا، وما محطة التكرير هذه إلا شاهد على سمو هذه العلاقة”.

ثم ألقى قائد الكتيبة الاندونيسية كلمة نوه فيها بتحقيق المشروع الذي يخدم أهالي البلدة والجوار. وقال:” هذا المشروع له أهمية كبيرة كونه يعنى بالصحة العامة ويؤمن المياه النظيفة للاستهلاك اليومي للسكان، وبالتالي هو انسجام بين “اليونيفيل” والمجتمع المدني والأهلي”.

وتمنى في الختام “استمرار العلاقات الحميمة والطيبة التي تدعم التزام “اليونيفيل” في مشروع تحقيق الأمن والرخاء والسلام للمنطقة، ومستقبل متطور وسالم للبنان”.

واختتم الاحتفال بقص شريط الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وتبادل الدروع التكريمية وحفل كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.