بلدية الشويفات ترعى حفل تخرّج طلاّب المدرسة الفنيّة الناجحين في الشهادة الرسمية

0

رعت بلدية مدينة الشويفات بشخص رئيسها ملحم السوقي حفل تخرّج لطلاب مدرسة الشويفات الفنيّة الناجحين بالشهادة الرسمية، حضر الإحتفال كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم، عضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ نزيه صعب، ومشايخ من المدينة، النائب أكرم شهيب ممثلاً بوكيل داخلية الشويفات خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي خالد صعب، رئيس دائرة جبل لبنان في التعليم المهني والتقني فوزي فوّاز ممثلاً مدير عام التعليم المهني والتقني أحمد دياب، رئيس دائرة الجنوب سمير محمود، ومدير عام تعاونية موظفي الدولة أنور ضو، وعضو قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي ناصر زيدان، رئيسا بلدية الشويفات السابقين وجيه صعب وهيثم الجردي، رئيس دائرة الشويفات في الحزب الديمقراطي اللبناني منير الريشاني، وفداء حيدر ممثلاً الحزب السوري القومي الإجتماعي، وبهيج الجردي ممثلاً الحزب الشيوعي اللبناني، ومخاتير المدينة، ومدير المدرسة الفنية أنور بشنق، وحشد من الفعاليات التربوية والأمنية والإقتصادية وهيئات المجتمع المدني.

بعد النشيد الوطني اللبناني رحّب الناظر العام في المدرسة سلام عيد بالحضور، ثمّ عرض فيلم مصوّر عن المدرسة لخّص مسيرتها التربوية المنوعّة، وألقى الطالب نضال السعدي كلمة باسم الطلاب شكر فيها للهيئة الإدارية وعلى رأسها مدير المدرسة بشنق حسن المتابعة والسهر على راحة الطلاب وعلمهم.

بشنق

بعدها كانت كلمة لبشنق، قال فيها: ” مع نهاية كل عام نقف مودعين اسراب مستعدين لاستقبال اسراب نشعر بحزن لانسلاخ احبة, وبفرح لانهم يتقدمون في طريق الحياة, معتمدين على العلم متسلحين بالمعرفة يرفعون للمجد شهادات تضيء لهم الطريق

وكالعادة في كل عام نجري جردة حساب مع الماضي ونشير هنا الى النتائج التي نواصل احرازها مذ ابصرت مدرستنا النور, فالنجاح يرفد النجاح والتألق يستدعي التألق

كما نشير الى سعينا لمواكبة العصر عصر العولمة , عصر الكمبيوتر والانترنت ولهذا العام سيغدو التواصل بين الادارة والاساتذة الكترونياً بالكامل كذلك سيكون التواصل مع التلاميذ والاهالي عبر موقع المدرسة الالكتروني لجهة العلامات والمسابقات والبرامج وهذا ما جاء من قبيل صدفة فهو ثمرة بذل وجهد وتعب طوال العام الدراسي المنصرم حيث تم مكننة جميع المعلومات والمستندات في مدرستنا”.

فوّاز

ثمّ ألقى كلمة المديرية العامة للتعليم المهني والتقني رئيس دائرة جبل لبنان فوّاز، أشار فيها إلى أنّ: ” التربية الشأن عام تهم كل المواطنين، وإذا كان الإنسان في لبنان هو الثروة الحقيقية فالمطلوب من المدرسة أن تكون على مستوى هذه الثروة، فالتربية عمل إنساني وقيمة ذاتية لمن يتمسّك بها ويكافح من أجلها.

وأضاف: ” إن التعليم المهني في لبنان يخرّج طلاباً من كافة المجالات الطبية، والصناعية، والسياحية، والمحاسبية، والمعلوماتية، فالتعليم المهني هو ركيزة الوطن. وشكر للمدرسة ومديرها باسمه وباسم مدير عام التعليم المهني والتقني هذه اللفتة الكريمة للطلاب، بحفل التخرّج الضخم هذا”.

السوقي

أما من جهته ذكر السوقي في كلمته أنّه: ” منذ حوالي خمسين عاماً كان حلمٌ في هذا المكان، واليوم أصبح الحلمُ حقيقة، وها هي مدرسة الشويفات الفنيّة تخرّج طلاّبا لينخرطوا في عالم العمل، والتأسيس لمستقبل عائلي وما إليه. إنّنا بالمناسبة نعتزّ بهذه المدرسة: بإدارتها والجسم التعليمي فيها، ولكنّنا نأمل أن نفتخر بطلابها الذين يتخرّجون اليوم ليسلكوا في هذا الوطن مسلكاً مستقيماً في الإداء والإنتاج بمصداقيّة مطلقة.

وأردف السوقي: ” منذ أعوام طويلة وبلدية مدينة الشويفات تعمل جاهدة لتطوير هذا الصرح التربوي العريق، ونحن على استعدادٍ دائم ٍومطلق لإنجاح رسالة هذه المدرسة لما تمتازُ به مدينة الشويفات بمساحاتها الإقتصادية والصناعية، ولذا نحن ملءُ الثقة بأنّ ما تحصّلونه من علم في هذه المدرسة سيكون له بإذن الله فُرص للعمل في المؤسسات الموجودة ضمن نطاقنا البلدي، وسنتعاون مع تجمّع صناعيي الشويفات والجوار لاستقطاب أكبر شريحة من المتخرّجين، ولذلك عليكم أن تكونوا على قدر المسؤولية”..

ووزعّت في الختام دروع تذكارية على كل من رئيس البلدية، ومدير عام تعاونية موظفي الدولة، وممثلة رئيسة رابطة سيدات الشويفات، كما وزّعت شهادات التقدير على الطلاب المتخرّجين، وانتقل الجميل إلى طاولة الضيافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.