حفل تخريج دورات التدريب المهني والحرفي في اتحاد بلديات جبل عامل

0

برعاية المعاون الثقافي لرئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ أكرم بركات، أقام إتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع جمعية مؤسسة جهاد البناء حفلاً لتخريج المشاركين في الدفعة الثانية من دورات التدريب المهني والحرفي الخاصة بالأخوات في قاعة شهداء بلدة الطيبة الجنوبية، حضره رئيس إتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين، مسؤول دائرة التنمية والتعاونيات في مؤسسة جهاد البناء المهندس حسين كوثراني، رئيس بلدية الطيبة الحاج عباس ذياب، إلى جانب عدد من الشخصيات والفعاليات ومديري مؤسسات تربوية ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية واختيارية وعلماء والخرّيجات وحشد من المواطنين.

وقد ألقى سماحة الشيخ أكرم بركات كلمة رأى فيها أن الإسلام رفع قيمة العمل، وأن الذي يعمل من أجل عياله إعتُبر في مدرسة أهل البيت(عليهم السلام) بمنزلة المجاهد، مشيراً إلى أن الله تعالى قد قدم لنا لأجل هذه القيمة نموذجاً نقتضي به وهو حياة الأنبياء.
وشدد الشيخ بركات على أن مجتمع المقاومة ومجتمع الحرب لا بد لهما من مقومات اجتماعية، وأن هذه اللغة هي التي يبنى بها الوطن وهذا العمل هو خير رد على كل المؤامرات التي تحاك ضد المقاومة وعلى أولئك الذين يريدون ان يشوهوا المقدسات في ديننا.


واعتبر الشيخ بركات أن العمل المستمد من قيم رسول الله (صل الله عليه وآله وسلم) هو الذي اراد أن يتطور به المجتمع والناس ليتقدموا في خدمة الإنسان في هذه الحياة وهو الأمر الذي لطالما عمل عليه علماؤنا الأفاضل ليتحول مجتمعنا ببركة هذه الأعمال الى مجتمع انتقل من الجهل الى العلم ومن العشوائية الى التخطيط ومن الذل الى الكرامة، وانتقل ليصنع المجتمع الكريم العزيز الذي يفتخر به ابناؤه ويكون قدوة لسائر المجتمعات.
بدوره مسؤول دائرة التنمية والتعاونيات في مؤسسة جهاد البناء المهندس حسين كوثراني، ألقى كلمة لفت فيها إلى أن مؤسسة جهاد البناء تؤمن بالعمل المشترك وبأن البلديات واتحاداتها هم بوابة التنمية المستدامة في كل المنطقة من خلال معرفتهم بكافة الاحتياجات، وأنه بسبب ذلك أعطت مؤسسة جهاد البناء الأولوية منذ اكثر من سنتين على توقيع البروتوكولات مع بلديات واتحادات بلدية لتقديم المساعدة في كافة القطاعات ومنها العمل على تفعيل التدريب المهني بسبب النقص الحاد في المهنيين المتخصصين في الجنوب.
وكانت كلمة للحاج علي الزين رأى فيها أننا قد استطعنا انجاز الكثير من المشاريع النافعة لأهلنا في معظم القرى التي يشملها اتحادنا، وآخرها ما قمنا به من دورات للأخوات الكريمات اللواتي نجتمع اليوم لتخريج الدفعة الثانية منهن وللعام الثاني على التوالي، معتبراً أن هذه الدورات وما شملته تحمل في طياتها الفوائد الجمّة للأخوات ليكنّ عنصراً فاعلاً في عملية التنمية الشاملة لمنطقتنا في المنظورين القريب والبعيد، وتؤمّن عبرها دخلاً إضافياً إلى جانب إيجاد حركة تفاعل اجتماعي كبير بينهن، وتفتح أمامهن آفاق جديدة من المعرفة وتزرع في نفوسهن الثقَة وفي قلوبهن القدرة على مواجهة الحياة ومتطلباتها.

كما وتقدّم الزين في ختام كلمته بالشكر لمؤسسة جهاد البناء ولرؤساء البلديات والأخوات المشرفات وفريق العمل الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع.
ثم ألقت فاديا دبوق كلمة بإسم الخريجات شكرت فيها كل من إتحاد بلديات جبل عامل وجمعية مؤسسة جهاد البناء على هذه المبادرات التي من شأنها رفع القدرات العملية والفنية والشخصية للفرد وحثه على الإعتماد على نفسه والمساهمة في تنمية المجتمع.
وجرى في ختام الحفل توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الخريجات اللاتي شاركن في دورات الخياطة وتصنيع الصابون العربي والفوبيجو والأشغال اليدوية وتصنيع الحلويات والمخلّلات والمرشدات البيئيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.