المجلس البلدي لمدينة بيروت بحث شؤونا انمائية وخدماتية

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور بلال سليم حمد، وتم التداول في مختلف الشؤون المالية، الاجتماعية، الانمائية والخدماتية التي تهم العاصمة. واقر المجلس التالي:

– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تحويل المبلغ المالي المطلوب لتمويل مهام اعداد الدراسات الاولية وتحضير ملفات الاستملاك العائدة للتخطيط الممتد من جادة شارل مالك الى العدلية.

– تأكيد القرار 1009 الصادر عن المجلس البلدي بتاريخ 19/11/2009 والقاضي بالموافقة على اعلان المنفعة العامة على العقارات رقم 20، 21، 23، 24، 26 الباشورة مقابل “بيت بيروت” وعلى العقار رقم 22 ملك بلدية بيروت لانشاء حديقة عامة.

– الموافقة على تجديد سنة اضافية لالتزام رش المبيدات في مدينة بيروت للعام 2013.

– تأكيد القرار البلدي رقم 972 تاريخ 7/10/2011 القاضي بالموافقة على مشروع عقد اتفاق بين بلدية بيروت وجامعة القديس يوسف لتشغيل وصيانة محطة تلوث الهواء في مدينة بيروت لمدة ثلاث سنوات.

– الموافقة على الدراسة النهائية لحديقة مار نقولا (الاشرفية) المقدمة من المهندس فريدريك فرنسيس كهبة غير مشروطة.

– الموافقة على الدراسة التمهيدية المقدمة من نائب رئيس المجلس البلدي لانشاء حديقة عامة وتحتها مرآب على العقار 235 الصيفي الملاصق لكنيسة سيدة البشارة.

– الموافقة على هبة غير مشروطة مقدمة من المهندس زينة مجدلاني لتحضير دراسة بغاية اعادة تأهيل حديقة جبران تويني – بيروت.

– الموافقة على الدراسة لتصميم حديقة البسطا الفوقا المقدمة من قبل المهندس نجاح جاروش بهبة من شركة مرفأ رقم 94.

– الموافقة على الدعوة الموجهة من بلدية مرسيليا للمشاركة في Marseille Pavillon في اطار النشاطات الخاصة باعلان مارسيليا عاصمة عالمية للثقافة للعام 2013.

– الطلب من الادارة تحضير عقد اتفاق بالتراضي مع المهندس نبيل عازار لانجاز ملف تسوية مخالفات البناء الحاصلة في العقار 243 المرفأ ملك بلدية بيروت.

– الموافقة على البدء بتنفيذ المشروع المشترك ل”المدن الآمنة والصديقة” في منطقتي طريق الجديدة والمدور.

– الموافقة على دعم نشاطات تقيمها بعض الجمعيات بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.