حفل تدشين شارع جورج عزيز في جزين

0

دشنت بلدية جزين – عين مجدلين ومؤسسة جورج وجوليت عزيز عصر امس الاحد شارع جورج عزيز في حي الشالوف في جزين، في حضور النائب والوزير السابق ادمون رزق، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية جزين وليد الحلو، لميا زياد الاسود عقيلة النائب زياد الاسود، المونسينيور الياس الاسمر ممثلا المطران الياس نصار، قاضي رعية جزين الاب جورج عواد، الدكتور كميل فريد سرحال ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيات اهلية وحشد من المواطنين.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة لرئيس بلدية جزين – عين مجدلين وليدالحلو الذي قال:
“جورج عزيز نجم سطع اسمه في سماء جزين ورافق ذكره الخير والعطاء والانسانية، مهاجر في المكسيك وقلبه منشغل بحب جزين، اما عطاؤه لها فهو بغير حساب، هذا الرجل النبيل في ارضه وماله قدم معهدا تقنيا لجزين، وأقفل بذلك سجنا، وطبعه باسم امه الفاضلة مايا عزيز فخلد ذكرها، بنى ملاعب رياضية بجوار كنيسة مار يوسف وعند الشلال فأفسح في المجال امام الشباب والفتيان ليمارسوا الرياضة البدنية. كما بنى منتزها جميلا
يقصده اهلها والضيوف للاستجمام والراحة وانشأ الى جانبه ملاعب رياضية حديثة”.
أضاف: “واخيرا وليس آخرا استحدث الشارع الذي يخلد اسمه ونحتفل اليوم بافتتاحه، تقضينا الامانة القول ان ابناء الاديب الكبير الراحل امين رزق والد النائب والوزير والنائب السابق ادمون رزق وشقيقه الهام وابنه امين رزق الذين كان لهم الفضل الاكبر في تعزيز وتقوية حب جزين في قلب الواهب السخي جورج عزيز”.

وشكر باسم البلدية والاعضاء جورج عزيز وآل رزق، متمنيا ان يحذو حذوه كل اثرياء جزين وما اكثرهم بالعدد وما أندرهم بالعطاء. وأعلن ان “البلدية وبالتعاون مع جورج عزيز ستنشىء مجمعا سكنيا يؤمن للشباب في جزين مسكنا لائقا لهم والهدف تشبثهم في ارضهم”.

بعدها قدم رئيس البلدية الحلو سيفا من الصناعة الجزينية للمغترب من اصل لبناني في المكسيك جورج عزيز عربون شكر لتقديماته.

وألقى المحامي امين ادمون زق كلمة شكر فيها جورج عزيز على تقديماته الجمة لجزين والتي بدأت بالمدرسة المهنية – مدرسة ماريا عزيز) وصولا لتأهيل الشارع الذي سمي باسمه. كما شكر كل من ساهم في تأهيل المشروع في هذه المدة الزمنية القصيرة.

ثم كان عرض شامل على شاشة عملاقة لانجازات جورج عزيز في جزين وعن الشارع كيف كان وكيف اصبح اليوم.

وتحدث المغترب عزيز شاكر جميع الذين حضروا من أماكن عديدة للمشاركة في التدشين، وقال: “أينما كنت في العالم فجزين دائما في قلبي، ولدت في المكسيك وعشت فترة في بلدتي جزين ولو خيرت في العيش لقررت العيش في جزين بلدتي الجميلة”.

بعدها، تم تدشين الشارع واقيمت عروض فنية وحفل كوكتيل للمناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.