بلدية القاع اقامت حفلا لطلابها الناجحين برعاية دياب

0

أقامت بلدية القاع حفلا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وطلاب مدرسة راهبات الباسيليات الشويريات، في قاعة كنيسة مار الياس، برعاية وزير التربية الدكتور حسان دياب ممثلا برئيسة منطقة بعلبك الهرمل التربوية السيدة لميا الحسيني. كما حضر راعي أبرشية بعلبك – الهرمل للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال ورئيس البلدية ميلاد رزق ومدراء المدارس والاهالي وراعي رعية القاع الاب اليان نصر الله.

بعد النشيد الوطني، ألقى نجيب وهبي كلمة المجلس البلدي ورحب بالضيوف وقدم التهاني للناجحين. ووعد باسم المجلس البلدي انهم “سيتابعون العملية التربوية في البلدة وسيقدمون الدعم لكل المدارس خصوصا ونحن على ابواب فصل الشتاء” .

ثم القى كلمة المدارس مدير المهنية الفنية طوني التوم الذي اكد العمل الدائم والتعاون كي يحصل جميع الطلاب على النتائج المميزة. وأشاد بإقرار مجلس الوزراء سلسلة الرتب والرواتب لانها ستكون حافزا للمدرسين في عملهم. ودعا الى إدخال التكنولوجيا في عملية التدريس اي الكومبيوتر.

كلمة دياب

وكانت كلمة لوزير التربية ألقتها لميا الحسيني، اكدت فيها ان هذا الاحتفال الذي يضم طلاب المدارس الرسمية والخاصة معا هو “نموذج للتنوع في المجتمع اللبناني والذي هو ميزة وطننا. ويدل على صيغة العيش المشترك التي يجب ان نتمسك بها، وليس غريبا على اهالي القاع الذين تمسكوا بأرضهم وعملوا وبذلوا جهودا وتخطوا الحواجز النفسية واقبلوا على العلم والنجاح” .
وتوجهت الى الطلاب وقالت: “يجب ان تدرسوا خياراتكم قبل ان تقرروا وتستمعوا لاصحاب الخبرة” .

ودعت الى “حسن استعمال الانترنت وغيرها من التكنولوجيا ومن مواقع التواصل الاجتماعي، شرط عدم الإضرار بالذات وعدم المس بحرمة الآخرين، وان نتبع لغة الحوار مع الآخر ونفهم بعضنا كي نعيش بسلام” .

وفي الختام، نوهت بالدور الايجابي الذي تلعبه البلديات بجانب المدارس الرسمية وتقديمها بعض الاحتياجات لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.