اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات الفيحاء ومعهد العلوم الاجتماعية

0

وقع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال، اتفاقية تعاون مع معهد العلوم الاجتماعية للدراسات في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث، في حضور أعضاء الاتحاد السفير محمد عيسى والمهندس ماجد غمراوي ومدير الاتحاد المهندس عبدالله عبد الوهاب ومدير معهد العلوم الاجتماعية الدكتور فريدريك معتوق والأعضاء الدكاترة عاطف عطية ومها الكيال وماهر المرعبي.

تهدف الاتفاقية الى اعادة احياء التعاون الذي كان قائما مع البلديات السابقة وتقييم الدراسات المتعلقة بمشاريع البلديات الثلاث، اضافة الى المؤتمرات العلمية والاجتماعية والتربوية وسبل التنسيق بين معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث، وضرورة التواصل الدائم من أجل توظيف الطاقات الشبابية لصالح مدينة طرابلس ومدن الاتحاد.

واكد الدكتور معتوق ان النشاطات الأكاديمية “كانت وستبقى دائما تقوم على تحفيز الطلاب على البحث الميداني الذي يشكل حلقة وصل بين قطاع عام وآخر مثله، بهدف تطوير وانماء المدينة بالشكل الصحيح”.

ولفت الى القواسم المشتركة بين الجامعة والبلدية، “من حيث اختزان كل منهما لمعطيات كثيرة يهدف دائما معهد العلوم الاجتماعية من خلالها الى تفعيل التواصل من أجل تحقيق الخير العام”. وأشار الى “أن المعهد معني بشكل مباشر بالمجتمع الذي بات يظهر أرقاما مخيفة بالوضع الاجتماعي، متمنيا أن تساعد البلدية في تقديم الدعم اللازم”.

والقى الدكتور الغزال كلمة باسم الاتحاد مؤكدا على “ضرورة استمرار التعاون الذي بدأ سابقا”، وأمل “تكريس هذا التعاون وتعميمه اذا أمكن على مؤسسات الدولة بهدف خدمة البلديات والمواطنين”. وأشار الى “أهمية متابعة الأبحاث العلمية خصوصا التي يقوم بها طلاب معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية وتحفيز هؤلاء على تعزيز خبراتهم من خلال تحقيق هذه الأبحاث بالتواصل وبدعم البلديات”.

ولفت الى امكانية وضع المرصد البيئي الخاص بالاتحاد والذي يعد الأول من نوعه بتصرف الباحثين الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.