رئيس بلدية الشويفات: لتوخي الدقة قبل نشر اي أخبار لا تمت الى الواقع بصلة

0

عقد رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي ومخاتير المدينة مؤتمرا صحفيا في مركز البلدية، حضره إلى جانب رجال الدين في الشويفات، أعضاء المجلس البلدي، ووكيل داخلية الشويفات خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي خالد صعب، ورئيس دائرة الشويفات في الحزب الديمقراطي اللبناني منير الريشاني، ومسؤول المنطقة في الحزب الشيوعي اللبناني فارس جريديني، وعضو المجلس المذهبي الدرزي فاروق الجردي، ورئيس دائرة نفوس الشويفات حمود مرعي، وممثلون عن جمعيات “رابطة سيدات الشويفات، منتدى إنسان، تجمع الشويفات مدينتنا، نادي الشويفات الرياضي”، وفعاليات من المدينة.

واشار السوقي الى ان هذا الاجتماع “يأتي للرد على الإتهامات والإفتراءات التي جاءت على أحد المواقع الإلكترونية المأجورة”، مؤكدا “اننا لا نتبع إلا مصلحة الشويفات العليا، وإن كنا اليوم في سدة رئاسة بلدية الشويفات، فهذا نتيجة التوافق الحاصل بين النائب وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان وباقي الأحزاب والعائلات في الشويفات، وإن المتضررين من التوافق هم فقط من يلفق هذه الإتهامات الزائفة ويقف وراءها”.

أما عن نقل نفوس خمسمئة عائلة شيعية لأغراض إنتخابية نيابية كانت أم بلدية فهذا محض افتراء وكذب”. واهاب بالجميع “توخي الصدق والدقة والحذر وتبيان الحقيقة قبل نشر أخبار كاذبة لا تمت للواقع بصلة، بهدف إثارة الفتن والنعرات بين أبناء المنطقة الواحدة”.

كما أعلن عن اتخاذه صفة الإدعاء الشخصي ضد مجهول، داعيا الى عقد جلسة استثنائية للمجلس البلدي على جدول أعماله بند واحد هو رفع دعوة قضائية بحق ناشر هذه الإشاعات المغرضة”.

صعب
وفي مداخلة اكد صعب بدوره ان مخاتير الشويفات السبعة “أكدوا عدم صحة هذا الخبر”، مطالبا بمعالجة الموضوع بحكمة وروية وهدوء، مؤكدا على خصوصية الشويفات و”على وحدة المجتمع الشويفاتي وتنوعه وروح الوطنية فيه”.

الجردي
وألقى المختار نسيب الجردي كلمة مخاتير الشويفات عبر فيها عن: “استنكار المخاتير لمضمون الرسائل التي نشرت عبر الهواتف الخلوية والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي”، مؤكدا “بأننا لم ولن ننجز أية معاملة نقل نفوس لتاريخه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.