بلدية جدرا رعت إفتتاح مهرجان نادي الطلائع

0

أقيم في ساحة كنيسة مار جرجس في بلدة جدرا – اقليم الخروب،”المهرجان الرياضي السادس عشر لنادي الطلائع”، برعاية بلدية جدرا، وحضور محمود أبو صالح ممثلا النائب وليد جنبلاط، الدكتور جميل حوحو ممثلا وزير المهجرين علاء الدين ترو، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، منسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي الدكتور محمد الكجك، رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد حبنجر، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، مسؤول حركة “امل” في الشوف احمد الحاج ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وممثلون عن الاندية والجمعيات ومهتمون.

وإستقبل الحضور على وقع فرقة موسيقية تابعة للكشاف المسلم، ثم استهل الحفل بالنشيد الوطني وتقديم من ريمي القزي، والقى رئيس النادي مارون القزي كلمة حيا فيها جميع الحضور”، مؤكدا “استمرار النادي في أداء رسالته الرياضية وجمع ابناء البلدة في جو من المحبة والألفة”.

ثم تحدث حبنجر فرأى “ان الرياضة هي مجال الصراع الوحيد في هذا العالم بلا عدوانية ولا احقاد، وهي العملية الصراعية الوحيدة التي تبدأ بمصافحة وتنتهي بمصافحة”، داعيا “البلديات الى ان تتبارى بدعم الانشطة الرياضية”، مؤكدا ان “هذا من أولى واجباتنا لا ان نكتفي بتشجيعها فقط ونعمل على بناء الملاعب الرياضية لنبني شباب الغد”.

واضاف “نحن في الاقليم مع كثرة الاندية الرياضية ما زلنا في حاجة الى الملاعب التي تليق بشبابنا الذين اذا اتيحت لهم الفرصة سيكونوا في أولى مراتب الرياضات المختلفة، وعلى سبيل المثال لا الحصر كما حصل في بعض نوادي شحيم ودلهون”.

وختم حبنجر: “لقد عودنا الاب جوزف في كل عام ان نقيم مهرجانا او مناسبة في ساحة الكنيسة لنبارك ونتبارك من هذا المكان، وليجمع اهل المنطقة في بوتقة رمزا للعائلة الواحدة التي تميزنا في هذا الاقليم”.

ثم ألقى راعي المهرجان رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي كلمة، لفت فيها الى ان “البلدية تدعم النادي إيمانا منها بدور الأندية الشبابية والجمعيات والهيئات الأهلية في نسج حراك التلاقي والتفاعل الإجتماعي والإنساني بين مكونات المجتمع في كل المناطق، لا سيما بين أبناء منطقتنا في الاقليم والشوف الأعلى، وتعزيز الروح الوطنية والألفة والمحبة والتضامن والعيش الواحد بين مختلف العائلات الروحية والإجتماعية والثقافية وانتماءاتهم السياسية”، مشددا على ان “هذا الأمر يحصن الوحدة الوطنية ويمنع الانزلاق في شرك الفتنة المؤامرة التي تهدف الى تخريب السلمٍ الأهلي والأمن والإستقرار”.

وناشد القزي كل “المرجعيات الروحية والوطنية والقيادات السياسية والحزبية على مختلف تنوعها العمل الدؤوب على منع الوقوع في فخ الفتنة وإستجرار تداعيات الأزمات المحيطة بوطننا الى الداخل اللبناني”، مشيرا الى “اننا نحن من اختبرنا ويلات الحروب ونتائجها المدمرة على وطننا، حيث كان الجميع فيها خاسر”، مشددا على “ان انقاذ الوطن الجميع فيه رابح ومنتصر”.
أضاف “ان رعايتنا لنادي بلدتنا واجب ومستمر ويندرج ضمن اطار تفعيل دور الأندية حيث من المفترض ان تختزن طاقات ومواهب الشبيبة لتستثمرها في غايات سامية على كل الصعد، إجتماعيا وثقافيا وتربويا ورياضيا، كي نفوت الفرصة على ما يمكن ان يجنح بشبيبتنا الى الانحراف وتعاطي الممنوعات وفي مقدمتها آفة المخدرات التي تشكو منها كل فئات المجتمع اللبناني في كل المناطق اللبنانية، وهذا ما يتطلب من الجميع التصدي لها بوحدة الموقف الوطني والقرار السياسي والترشيد العام”، مثمنا الدور الذي يقوم به اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي واعضاء الاتحاد على الحملة التي سيقوم بها مع جمعية دلتا للتطور والتقدم والتوعية لشبيبة المنطقة بخصوص آفة المخدرات وخطرها وسبل معالجتها”، آملا “من الجميع الانضمام الى هذه الحملة التي ستقام في 8 ايلول المقبل”.

وعاهد الأب القزي الجميع في ان “تبقى جدرا واحة للتلاقي والحوار والتفاعل والسلام والمحبة لجميع ابناء المنطقة والنموذج الساطع في بلد الرسالة والمحبة والعيش المشترك”، مؤكدا ان “البلدية ستحاول ان تكون على مستوى الثقة التي منحها اياها ابناء البلدة وان تعمل البلدية دائما وبإستمرار بالتعاون مع وزراء ونواب المنطقة وفاعلياتها على إنماء البلدة وتقدم الخدمات المطلوبة لكل المواطنيين في كل الأحياء”.

بعدها قدمت الفرقة استعراضات راقصة من وحي التراث اللبناني. وبعد ذلك اضاء القزي وابوصالح وحبنجر ورئيس النادي والكجك شعلة النادي، ثم انطلقت مباراة بين نادي الرميلة والطلائع في جدرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.