شاطيء صور استضاف مباراة القلاع الرملية في لبنان

0

استضاف شاطيء صور الجنوبي مباراة بناء “القلاع الرملية في لبنان” الذي تنظمه مبادرة “القصور الرملية في لبنان” برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع بلدية صور وموقع صوت الفرح الالكتروني، بمشاركة مئة شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية. حيث تم الحفر على الرمول تضمنت اعمال الحفر لمجسمات رملية لقلاع وحيوانات بحرية وبرية، اضافة الى قوالب الحلوى، والكتب واشياء من وحي الطبيعة.

وجال رئيس بلدية صور حسن دبوق وصاحبة المبادرة ريتا معلوف على المشاركين في مسابقة بناء القلاع والرسوم الرملية على شاطئ صور الجنوبي.وشهد حركة كبيرة لرواد الشاطئ.
واكدت مسؤولة المبادرة ريتا معلوف “ان اهمية هذا المشروع المتنقل،الذي يحط هذه السنة على احد اجمل الشواطيء اللبنانية في صور، بهدف تشجيع المواهب الفنية وابقاء الشاطيء مفتوحا امام الجميع “مجانا” وعدم تغيير ملامح البحر وخاصة شفط الرمول”.

وقالت: “هذا النشاط بدأنا به منذ أربع سنوات على شاطئ بلاط في مدينة جبيل، والذي تتلخص فكرته بإقامة مسابقة مجانية للهواة للنحت في الرمل على الشاطئ، بهدف تشجيع الناس على الإهتمام بنظافة الشاطئ أولا وتشجيع المواهب الفنية والإستمتاع بجمال الشاطئ اللبناني والترفيه عن النفس أثناء بناء القصور الرملية”.

واعلنت “ان الاحد المقبل سيكون اللقاء على شاطئ الرملة البيضاء في العاصمة بيروت”.

ووجهت معلوف شكرها لبلدية صور على توفير الدعم والمساعدة في انجاح هذا النشاط.

بدوره شدد دبوق على الخصائص الايجابية للنشاط الفني والسياحي والثقافي. وقال:”ان نشاطنا اليوم يؤكد ان ثقافة الحياة هي اقوى من ثقافة احراق الدواليب وقطع الطرقات، وشكر دبوق وزارة السياحة والجمعية المنظمة والمنظمات الاهلية على انجاح المشروع.

وقال “ان البلدية لن تألو جهدا في دعم هذه النشاطات”.

وتم في المناسبة الاعلان عن فوز اجمل نحت ورسم لثلاث مجسمات رملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.