افتتاح القصر البلدي في يانوح برعاية بري

0

افتتح رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب علي خريس، القصر البلدي لبلدية يانوح الذي مولته الكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفل.

حضر الاحتفال قائد القطاع الغربي وقائد الكتيبة الايطالية الجنرال مليتا وضباط الكتيبة الايطالية الكبار وقائمقام صور ممثلا بمحمد جفال ورئيس بلدية يانوح علي جابر ورؤساء بلديات القرى المجاورة وفاعليات اختيارية واجتماعية وحشد من ابناء البلدة.

بداية النشيد الوطني، ونشيد اليونيفل القى رئيس بلدية يانوح علي جابر كلمة اثنى فيها على “الاعمال الجليلة التي تقوم بها الكتيبة الايطالية من خلال المهمة الانسانية في عملة حفظ الامن والاستقرار في جنوب لبنان الى جانب اخوانهم من جنود ورسل السلام واضافوا على هذه المهمة عملية الانماء في اماكن تواجدهم حيث اضحى في كل قرية من قرانا شواهد حضارية وانسانية تدل على عمق العلاقة بين ابناء الجنوب وضباط وافراد الكتيبة الايطالية.

وختم جابر شاكرا “الكتيبة الايطالية على هذا الصرح الحضاري الذي سيبقى في ذاكرة الاجيال على مدى الزمن والتاريخ والمستقبل”.

بدوره نوه الجنرال مليتا ب”العلاقة الاخوية والانسانية التي تربط افراد الكتيبة الايطالية وابناء المجتمع المحلي الذي يستحق كل الاهتمام والرعاية”، واضاف “اننا سنواصل العمل مع المؤسسات المحلية ولصالحها من اجل تحسين اداء الادارة العامة وتحسين الخدمات للمواطنين”، معتبرا ان “هذا الانجاز خطوة من اجل تحقيق السلام الدائم”.

من ناحيته شكر خريس الكتيبة الايطالية على “تقديماتها الانسانية لقرى الجنوب لان هناك بصمات انسانية وانمائية في كل قرية جنوبية وخاصة في هذه المنطقة”، واضاف مطالبا “الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة التعجيل في تشكيل حكومة الانقاذ الوطني لان الوضع لا يحتمل التأخير والتسويف لان التأخير يولد فراغا سياسيا واقتصاديا وامنيا وليس من مصلحة احد ان يبقى الوضع على ما هذا الحال”.

وحذر “من ما يحصل من تعديات على الاملاك العامة في الجنوب”، داعيا “القوى الامنية لان تأخذ دورها في هذا الخصوص”، متمنيا ان “يتم تنفيذ ما اتفق عليه في الاجتماع الذي عقد اول امس في مركز باسل الاسد مع البلديات”، رافضا المزايدات من اي جهة كانت”.

وفي الختام قص شريط الافتتاح وازيح الستار عن اللوحة التذكارية وجالوا في ارجاء المبنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.