رئيس بلدية ميروبا يطلق مشروع تلفريك ومدرج ميروبا الدولي

0

إفتتحت بلدة ميروبا معرضها الزراعي، الحرفي والصناعي لعام 2012 على مدرج ميروبا السياحي بحضور ممثل رئيس الجمهورية ميشال سليمان وسام بارودي وممثل رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون النائب يوسف خليل والنائب فريد الخازن وممثلون عن مدير عام الأمن الداخلي ومدير عام الأمن العام وقائد الدرك. كما حضر قائد فوج المغاوير العميد الركن شامل روكز ورئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفعاليات المنطقة. وأطلق رئيس البلدية مشروع تلفريك ومدرج ميروبا الدولي.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة لوكيل وقف ميروبا المهندس الياس خليل رحب فيها بالحاضرين وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض منوها بالجهود التي تبذلها لجنة الوقف لإتمام بناء كنيسة البلدة. ثم ألقى مختار ميروبا الياس سعاده قصيدة بوحي المناسبة.

أما رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده أعلن عن وضع دراسة وعروض لتأهيل مدرج وتلفريك ميروبا ومما جاء في كلمته: أهلاً بكم في ميروبا بلدةً حملت التفاحة رمزاً للحياة والمحبة. ميروبا تستحق الكثير منا ، ونحن في ورشة عمل دائمة للنهوض ببلدتنا نحو مستقبل أفضل. فمنذ  تسلمي المسؤولية العامة وظفت كل جهودي وإمكاناتي بمشاريع عديدة إنمائية للبلدة وأوليت اهتماماً خاصاً بمشروع تلفريك ميروبا – فقرا وتحديث مدرج ميروبا السياحي وتأهيله ليصبح مدرجاً دولياً تقام فيه الحفلات على مدار السنة، ويشارك في الحركة السياحية والثقافية في لبنان.

ويسرني اليوم ان أعلمكم بأننا قد قمنا بدراسةٍ لهذا المشروع وإستحصلنا على عروض من شركات عالمية لتنفيذه ومنها شركة Birdair  التي نفذّت مشاريع مماثلة في بلدان عديدة. ان هذا المشروع حيوي لميروبا وللمنطقة ويضع بلدتنا على الخارطة السياحية في لبنان. وكنت قد أطلعت المسؤولين عليه وأبدوا إهتمامهم ودعمهم لتنفيذه.

ثم أقيم عرض قتالي لفوج المغاوير بمشاركة موسيقى الجيش اللبناني. بعدها قدّم رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده درعاً تكريمياً لقائد فوج المغاوير العميد الركن شامل روكز الذي تسّلم أيضاً درعاً من لجنة الوقف.

وفي الختام توجه ممثل رئيس الجمهورية ورئيس البلدية  لقص الشريط التقليدي للمعرض الذي سيستمر لغاية 26 آب 2012.

ألصورة: ممثل رئيس الجمهورية وسام بارودي ورئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يقصان الشريط التقليدي للمعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.