رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يكرّم الفنان خليل أبو خليل

0

ودعت ميروبا الفنان خليل ابو خليل في مأتم حاشد في كنيسة مار الياس الحي- ميروبا. وكرّمه رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده بدرع أرزة لبنان الخالدة.
رأس صلاة الجنازة كاهن الرعية الأب بيار سمعان وشارك فيها لفيف من الكهنة في حضور النائب يوسف خليل ونقيب الممثلين المحترفين جان قسيس وأصدقاء الفقيد ومحبيه.
بعد تلاوة الإنجيل المقدّس القى الأب سمعان عظة نوّه فيها بمزايا الفقيد معدداً مسيرة حياته الفنية. تلاها كلمة لنقيب الممثلين المحترفين جان قسيس مما جاء فيها: زميلنا الفقيد الذي ما نضح إلا بالمحبة والوفاء ها هو اليوم مسجى في نعش خشبي. ولم تكرّمه الدولة ولم ترفع عنه غبن العذاب والمعاناة والألم الذي يعاني منه كل فنان في لبنان. سنفتقدك طويلاً يا خليل، ستفتقدك النقابة وسيفتقدك الفن الأصيل في وطننا.
ومن ثم ألقى رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده الكلمة التالية: يعز علي أن أقف اليوم في وداعك، يا أعز صديق، أنت الذي زرعت البسمة في قلوب الكثيرين من الناس. ترحل عنا اليوم ولكنك باقٍ في قلوبنا. أيها الفقيد الغالي، تقديراً لعطاءاتك الكثيرة في المجال الفني، أضع على نعشك في يوم وداعك درع أرزة لبنان الخالدة إحياءً لذكراك وعربون وفاء وتقدير.
وفي الختام ألقى الشاعر الياس خليل قصيدة رثى فيها الفقيد. ثم تقبلت العائلة التعازي ووري الجثمان في الثرى في مدافن مار الياس الحي.
الصورة: رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يكرّم الفنان خليل ابو خليل ويضع على نعشه درع أرزة لبنان الخالدة عربون وفاء وتقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.