توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع بيئي في حولا

0

أقامت بلدية حولا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حفل توقيع اتفاقية “تنفيذ مشروع بيئي نظيف” مع مشروع Greenpoct المتعاقد مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتأمين سخانات مياه على الطاقة الشمسية لكل منزل في البلدة، في قاعة المجلس البلدي، في حضور رؤساء جمعيات وهيئات منظمة وفاعليات بلدية واجتماعية.

واشار مدير المشروع طوني بارود الى أن المشروع يؤمن سخانات المياه إلى المنازل بسعر الكلفة وبالتقسيط لمدة 5 سنوات، بشكل يصبح فيه القسط موازيا لقيمة توفير فواتير الكهرباء الناجمة عن استخدام السخانات الشمسية.

وابدى رئيس بلدية حولا عدي مصطفى استعداده لتقديم كل وسائل الدعم الممكنة لانجاح المشروع وتطبيق خطة البلدية لكي تصبح البلدة نموذجا بيئيا يحتذى به، وقال: “نسعى للاستفادة من كل المشاريع البيئية التي سينفذها برنامج الأمم المتحدة في لبنان، من بينها مشروع إنشاء برك صحية بيئية لاستيعاب مياه الصرف الصحي في البلدة ومن ثم تكريرها والاستفادة منها في ري المزروعات و إنشاء محمية طبيعية على الحدود مع فلسطين المحتلة”.

ولفت الناشط البيئي هاني مصطفى، إلى أن “الطاقة الشمسية التي بدأ تأمينها إلى منازل حولا تسهم في تخفيض فاتورة الكهرباء إلى أكثر من 40% وهي البديل اللازم اليوم لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.