فياض رعى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين اتحاد بلديات جبل عامل وجهاد البناء

0

رعى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض توقيع اتفاقية تعاون مشترك في المجالين الزراعي والإنمائي بين اتحاد بلديات جبل عامل ومؤسسة جهاد البناء وذلك في مركز الاتحاد في بلدة الطيبة بحضور رؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء تعاونيات زراعية من المنطقة والقرى المجاورة.
الاتفاقية التي وقعت بين الطرفين تهدف إلى مجموعة خطوات تشمل الإرشاد والتوجيه الزراعي وتربية ومكافحة أمراض الماشية إضافة الى التدريب والتأهيل المهني والحرفي من خلال إقامة دورات حرفية وفنية لرفع مستوى وقدرات المرأة في المنطقة بالإضافة إلى خلق أسواق لتصريف المنتجات الزراعية والحرفية في المنطقة.
النائب فياض نوّه بـ”الجهود التي يبذلها إتحاد بلديات جبل عامل ومؤسسة جهاد البناء والتي تشكل خطوة نوعية في تطور العمل البلدي من المستوى الذي يتصل فقط بالبنى التحتية إلى التفكير بالتنمية الريفية بمشروعات رائدة”، داعيا “البلديات والاتحادات البلدية الأخرى للتفكير بذات السياق”.
واعتبر أن “مؤسسة جهاد البناء بقدراتها رائدة في خدمة الأهالي على كل المستويات، وهي إحدى الجهات الاساسية التي تساهم في تعزيز صمود الشعب ورفع مستواه الإنمائي في هذه المناطق”، مشددا على أن “تعاونا من هذا النوع بين اتحاد بلديات ومؤسسة جهاد البناء حتما يفضي إلى تعاون بنّاء ومثمر ويفضي إلى النتائج التي يتطلع إليها المجتمع”.
من جانبه، رأى رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين أن “هذه الخطوات تهدف إلى تعزيز وتنمية قدرات المنطقة وخلق فرص عمل جديدة على صعيد المرأة والرجل”.
بدوره، مدير مركز مؤسسة جهاد البناء في منطقة الجنوب الأولى المهندس قاسم حسن اعتبر أن “هذه الخطوة تأتي انطلاقا من أهداف جهاد البناء وتماشيا مع السياسة الإنمائية التي تعتمدها المؤسسة بتدعيم المجتمع للوصول إلى إنماء متوازن ومستدام”، لافتا إلى أن “المؤسسة تقوم بهذا الدور بالتعاون مع الاتحادات البلدية في المنطقة لتحقيق الخدمة لأهلنا”، مثنيا على “مبادرة اتحاد بلديات جبل عامل الذي كان السباق إلى التعاون في هذا المجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.