اطلاق شعار لاتحاد بلديات الكورة

0

أطلق رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم شعارا للاتحاد يعتمد في كافة معاملاته الادارية والرسمية خلال اجتماع ضم رؤساء البلديات المنضوية تحت لوائه.

وتحدث بو كريم عن معنى واهمية الشعار الذي صممته المهندسة مروى بو كريم اذ “يحتوي على رسم لشجرة الزيتون المباركة وعند جذوعها كتاب مفتوح، في اشارة لاهمية هذه الشجرة لدى الكوراني ومدى افتخاره بها، وقد خرجت في الحقبات السابقة اجيالا من المتعلمين والمثقفين بفضل مردودها الاقتصادي الذي اعتمد عليه الاهالي لتعليم ابنائهم الذين انطلقوا وما يزالوا بشهاداتهم في رحاب الوطن والعالم رافعين اسم الكورة عاليا بين الامم”.

وعن الغاية منه، رأى انه “لا بد من شعار للاتحاد يجسد في مضمونه ما تمثل الكورة من انماء وثقافة وتاريخ وحضارة وتمسك في الارض ومواسمها الخيرة”.

وتطرق بو كريم الى “مشاريع الاتحاد الانمائية التي يقوم بتنفيذها في هذه الاونة واهمها الحصول على رخصة اقامة مجمع رياضي ثقافي يضم ملاعب رياضية على مستوى وطني، وقاعات محاضرات واحتفالات، ومركزا للاتحاد”، لافتا الى “مباشرته اعمال تزفيت طرقات في القضاء على صعيدين: الاول عن طريق وزارة الاشغال العامة والنقل وتشمل طرقات عين عكرين، بشمزين – عفصديق، دده- بو حلقة، واميون – بشمزين، والثاني يشمل اعمال صيانة عامة لكثير من الطرقات، الداخلية والرئيسية، بعد الاضرار التي احدثتها امطار وعواصف فصل الشتاء”.

وأشار الى “بدء العمل بتوسيع طريق كفرحزير- كفرحاتا نهاية الشهر الحالي، لتنتهي اعماله خلال الشهر القادم لما له من اهمية حيوية لابناء منطقة القويطع”.

واعلن ان الاتحاد يعمل “على العديد من المشاريع في مختلف قرى وبلدات القضاء على اكثر من صعيد ومنها انشاء ملاعب رياضية، واقامة جدران دعم للطرقات، وشبكات لتصريف مياه الامطار والسيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.