مهرجان رياضي وثقافي نظمته بلدية العين في البقاع الشمالي

0

أكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن، خلال اختتام مهرجان رياضي وثقافي نظمته بلدية العين في البقاع الشمالي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أن “الثوابت التي قاتلنا ودافعنا عنها في المقاومة، هي نفس المبادىء التي نتعاطى بها في الشأن الوطني الداخلي، من الدفاع عن الوطن والدولة ومؤسساتها، إلى العيش المشترك والخطاب الوطني الجامع، والإنماء والاقتصاد المتوازنين، والعدالة بين الناس، وكل ذلك يترجم بمزيد من الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي تحيط بالمنطقة”.

وشدد على “ألا بديل عن الحوار إلا التشرذم والانقسام والحواجز بين الناس”، منتقدا الفريق الذي يريد أن يذهب إلى طاولة الحوار “ليناقش مادة وحيدة”، ومتسائلا “ألا يستحق الدين العام والخطاب الطائفي والمذهبي والعيش المشترك والإنماء المتوازن أن نجلس ونتحاور، ونعقد ميثاقا وطنيا حول الخطاب والإعلام والمنبر”.

طليس

ورأى مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية في “حركة أمل” بسام طليس “أن المدخل الأساس للابتعاد عن التشنج في المواقف السياسية هو الحوار بين كل القوى الفاعلة، على طاولة تجمع ولا تفرق بدون شروط مسبقة، أو توهم نتائج غير واقعية، وأن هذه الطاولة سينتج عنها كسر الجليد في لحظة تستوجب الانتباه لما يجري حولنا في المنطقة”.

ناصر الدين

أما رئيس بلدية العين علي ناصر الدين فطالب بالإسراع بتنفيذ مشروع مياه الشفة، محذرا من المماطلة “ما يضطرنا آسفين الى اتخاذ إجراءات قانونية”.

اشارة الى ان الحفل الذي أقيم في ساحة البلدة حضره النائب الوليد سكرية وحشد من الفاعليات والأهالي، وتخللته قصائد للشاعر عاطف موسى، وتوزيع كؤوس وميداليات على الفرق الفائزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.