إطلاق حملة تشجير لحقل في سوق الغرب بعد تنظيفه من الالغام

0

نظم المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام زيارة الى احد الحقول التي تم تنظيفها من الالغام في بلدة سوق الغرب، في اطار برنامج العمليات الانسانية لنزع الالغام في لبنان، بالتعاون مع “بنك لبنان والمهجر”. وتخلل الزيارة إطلاق حملة تشجير الحقل بالتعاون مع قيادة الجيش في احتفال أقيم في الموقع، حضره ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد رفعت شكر، رئيس المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام العميد عماد العضيمي وعدد من كبار ضباط المركز، رئيس مجلس ادارة مدير عام بنك “لبنان والمهجر” سعد أزهري، رئيس بلدية سوق الغرب كميل نصار، المدير الاقليمي لشركة “ماستر كارد” باسل التل وفاعليات اهلية واعلامية.

بعد النشيد الوطني، تحدث سعد ازهري فقال: “يطيب لي ان اكون معكم اليوم في بلدة سوق الغرب لنحتفل سويا بمناسبة نزع الالغام من البلدة ومحيطها، وجعلها من جديد كما تحبونها، بلدة آمنة وسالمة لأهلها وجيرانها”.

أضاف: “نحن في “بنك لبنان والمهجر” فخورون بالدور الانساني والمساهمة البناءة التي نقوم بها من خلال برنامج بطاقة “بلوم ماستر كارد”- “عطاء” لنزع الالغام التي زرعها العدو الغاشم والحروب المريرة في كل انحاء لبنان. وهذا البرنامج الناجح الذي بدأناه عام 2010 يعتبر الاول من نوعه في العالم”.

ونوه بالمركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام التابع للجيش الذي “يقوم بهذه المهمة بمهنية عالية والتزام كامل والتي تبعث الثقة والتفاؤل في قلوبنا. واننا ارتأينا ان نزرع في هذا الحقل 100 شجرة زيتون و500 شجرة صنوبر كبديل لأدوات القتل، واطلقنا شعارا جديدا للحملة تحت اسم “مننزع لغم ومنزرع شجرة”.

نصار
أما رئيس البلدية فأشار الى ان هذا الاحتفال “بسيط بمجمله وغني بمضمونه”، وقال: “انه اليوم الذي ننزع فيه آخر لغم من سوق الغرب الذي كان قد وضع لمنع التواصل والاتصال بين اشقائنا وبلداتنا المجاورة. ان كافة الاراضي والحقول والطرق اصبحت آمنة والكل مدعوون الى زيارتها”.

أضاف: “سابقا كان يقال افتح مدرسة تقفل سجنا، اما اليوم فالشعار هو انزع لغما وازرع شجرة. واتمنى من بنك “لبنان والمهجر” ان يتابع هذه المهمة، وان نزرع لبنان”.

التل
من جهته، قال التل: “أردنا من هذا التواصل لبرنامج بلوم “عطاء” دعم البلدات من خلال المقصد الخيري والذي يعود بالنفع على كل البلدات ولبنان”.

أضاف: “كل العالم وكل العرب يحبون لبنان وأن يأتوا اليه، ويجب ان نشجع السياحة والزيارات الى لبنان، وكذلك المشاريع الخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي”.

بعد ذلك أطلق العضيمي وأزهري والتل حملة التشجير من خلال زرع شجرتي زيتون وصنوبر. واقيم حفل كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.