ممثل الصندوق الكويتي تفقد مستشفى النجدة في النبطية ووعد بمتابعة الجهد والعمل لتسوية بعض الامور وتلبية احتياجاته

0

تفقد الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية نواف الدبوس مستشفى “النجدة الشعبية” في النبطية، يرافقه رئيس النادي الاجتماعي في بلدة كفرصير عبد العزيز سبيتي، وكان في استقبالهما على مدخل المستشفى مديرها العام الدكتور علي الحاج علي ورئيس مجلس ادارتها الدكتور فايز شعيب، رئيس بلدية سيناي علي سليمان زريق، قدامى من الجالية اللبنانية في الكويت، واعضاء الهيئة الادارية للمستشفى وعدد من الاطباء والممرضين.

بعد النشيدين اللبناني والكويتي، ألقى محامي مستشفى النجدة وعضو هيئتها الادارية شوقي شريم كلمة استهلها بشكر دولة الكويت “أميرا ووليا للعهد وحكومة وشعبا، الذين قدموا من دون منة للبنان عموما وللجنوب خصوصا الكثير، ومنه هذا الصرح الطبي الذي يخفف الاعباء ويرفع المعاناة بكل أشكالها عن المرضى”.

وتحدث عن “العاملين في النجدة الشعبية، الاطباء والاداريين والممرضين، الذين خلعوا ثوب الأنا وامتشقوا شعارا “معا من أجل الانسان”، ووقفوا مع الذين صمدوا وواجهوا آلة القتل الاسرائيلية في عدوانها على الجنوب وتحديدا في عدوان تموز 2006”.

وقال: “كل حجر من هذا الصرح الطبي يشكر دولة الكويت، هذه المنارة من منارات العطاء”.

الدبوس

ورد الدبوس شاكرا ومشيرا الى انه “اليوم في منتهى السعادة لانه بين اهله واخوانه، والى ان ما قامت به دولة الكويت هو واجب”، لافتا الى ان “هذا المستشفى هو الثمرة الاولى الطيبة في النبطية”، موضحا ان “الموارد البشرية في المستشفى من أطباء وادارة وعاملين ساهمت ايضا في انجاحه”.

ووعد ب”متابعة الجهد والعمل لتسوية بعض الامور وتلبية احتياجات المستشفى”.

سبيتي

بدوره، نوه سبيتي بدور دولة الكويت التي “تخدم الانسان في لبنان وتخدم لبنان الوطن والشعب من دون النظر الى هذه الطائفة او تلك”، مشيرا الى انها “تقوم بواجبها تجاه لبنان حيث العلاقات المميزة بين البلدين”.

جولة

وجال الدبوس والمدير العام للمستشفى والحضور على أقسامه وغرفه وتجهيزاته، ووزعت ادارة المستشفى بيانا مفصلا عنه وعن وضع حجر الاساس له في العام 1985 وعن دوره الصحي والانساني في المنطقة وفي الازمات والحروب وعن أقسامه وتجهيزاته وطموحاته.

مأدبة غداء

وأقيمت مأدبة غداء على شرف الدبوس في النبطية، سبقتها كلمة للمدير العام للمستشفى رحب فيها بالضيف وشكره على زيارته للمستشفى وتفقدها والوعود التي أطلقها لدعمه، شاكرا ايضا “دولة الكويت وأميرها وحكومتها على الرعاية والاهتمام بلبنان وجنوبه ومؤسساته ومنها الصحية”.

وتحدث عن الانجازات التي حققها المستشفى منذ انطلاقته وخصوصا “بعد المساعدة القيمة التي قدمتها دولة الكويت الشقيقة والاحتضان الدائم منها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.