كتاب مفتوح إلى الوزير العريضي من لجنة الأحياء ضمن نطاق الحدث

0

وجّه رئيس الجمعية اللبنانية الانمائية (بشرى) منسق عام اتحاد لجان الأحياء الواقعة ضمن نطاق بلدية الحدث ابراهيم زين الدين كتاباً مفتوحاً إلى وزير الأشغال العامة غازي العريضي تحدث فيه عن واقع الطرقات والنقل في المنطقة داعياً الوزير إلى إيلاء الوضع هناك الاهتمام اللازم.
وفيما يلي نص الكتاب المفتوح:

كتاب مفتوح الى معالي الوزير غازي العريضي
جانب معالي وزير الأشغال العامة و النقل الأستاذ غازي العريضي المحترم.
تحية طيبة و بعد..
المستدعي: رئيس الجمعية اللبنانية الانمائية (بشرى)
رئيس مجلس ادارة مجلة بشرى
منسق عام اتحاد لجان الأحياء الواقعة ضمن نطاق بلدية الحدث
ابراهيم محمود زين الدين
تحية طيبة و بعد..

أتوجه الى حضرتك يا معالي الوزير بكتابي هذا بعد أن تراكم الاهمال الرسمي الممارس على الأحياء الواقعة ضمن نطاق بلدية الحدث ووصل الى حد فاق قدرة المواطنين على الاحتمال..
ان في أحياء  السان تيريز و الحدث و الليلكي و الجاموس طرقات لم يعرف الزفت طريقاً اليها منذ عشرات السنوات..
أكثر من 72 ألف نسمة يقطنون هذه المنطقة و هم شبه مغيبين عن خارطة الوطن…وطن لفظهم ووضعهم في ذاكرة النسيان وهم المقاومون والمثقفون..الشهداء و الادباء..الذين حاربوا اعداء الوطن برصاصهم وبأقلامهم..انهم الذين حملوا مشعل الوطن و المواطنية على دروب أعتمها غياب الاهتمام الرسمي و الحرمان من أبسط حقوقهم ببنى تحتية لائقة..

ان هذه المنطقة يا معالي الوزير تضم عشرات المنتجعات السياحية من مطاعم و مقاه و دور ملاه و مراكز ثقافية و صحية و جمعيات و مؤسسات تربوية و تعليمية و هي وجهة الكثيرين من أبناء المنطقة و من خارجها  الذين يقصدون  على سبيل المثال  واحدا” من أكبر الصروح التربوية في لبنان ألا وهو مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي – كلية العلوم و التي يؤمها عشرات الآلاف من الطلاب يوميا”..
فهل يعقل يا معالي الوزير أن تبقى طرقاتنا مفتقرة الى الحد الأدنى من مقومات المرور؟حفر و (جور) ان صح التعبير قطعت أوصال الشوارع و حولتها الى خنادق و العبور عليها بات رحلة معاناة يومية تتلف اعصاب و سيارات المواطنين.
شوارع تفتقر الى الاضاءة…الى اشارات المرور..الى الكثير من العوامل الأساسية التي تؤمن مظهرا” حضاريا” للمنطقة ..
الى ذلك ثمة انعدام شبه كامل لتنظيم قطاع النقل العام في هذه المنطقة و اننا اذ ندعوك الى ادراج هذا الموضوع في أولوية متابعاتكم نشير الى ضرورة تزويد وسائل النقل العام و في كافة المناطق بالتجهيزات اللوجستية التي تراعي ذوي الاحتياجات الخاصة ..

اننا يا معالي الوزير نتوجه اليك و كلنا ثقة بأنك لن تقبل ببقاء شبح الحرمان مخيما” على منطقتنا و نحن نثق بمناقبيتك العالية و بجهودك التي أخذت على عاتقها تفعيل الانماء البشري و الحجري..

و لكم جزيل الشكر
ابراهيم محمود زين الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.