ورشة عمل تدريبية لـ بلديات نيوز حول العمل البلدي… والعدّة الإعلامية للمراسل المدني

0

نظّمت إدارة موقع ومجلّة “بلديات نيوز”، ورشة تدريبية في 20 نيسان الحالي، في فندق “Legend”، وذلك بحضور رئيس جمعية “متطوّعون بلا حدود” رياض عيسى، وعدد من المتدرّبين من كافة المناطق اللبنانية.

بداية أدار الورشة عيسى الذي تحدّث عن التواصل وقبول الإختلاف والتنوّع ضمن الفريق الواحد. ثمّ تحدّث عن البلدية ودورها وعلاقتها مع المواطنين، وكيفية تفعيل عملها مع المجتمع المحلّي.

ثمّ أشار عيسى إلى التعرّف على الخلل في القوانين البلدية، ومقارنتها بين ما وُرد في القانون، والممارسة الفعلية لهذا القانون على أرض الواقع.

وكان لمفهوم الفساد والتعرّف على أنواعه، حصّة في الورشة، حيث رأى عيسى ضرورة تحديد مكامن الفساد في البلدية، ودور المواطن في الرقابة، وصلاحيات أعضاء المجلس البلدي.

نهايةً، تحدّث المدير العام والناشر لـ”بلديات نيوز”، الأستاذ عدنان حمورة عن العدّة الإعلامية للصحافي المدني، وكيفية التدريب على تحرير الخبر وإعداده، وكيفية تجنّب الأخطاء الشائعة في عالم الإعلام.

وشدّد حمورة على ضرورة التقيّد بآلية إستقصاء الخبر، والتحقّق من الدقّة والموضوعية، كي لا تتحوّل الوسيلة الإعلامية إلى مجرّد آلة تتحكّم بمجتمعاتنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.