بدء التحضيرات للانتخابات البلدية الفرعية في زغرتا

0

الوكالة الوطنية للإعلام:
أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في زغرتا فريد بو فرنسيس أن الحركة بدأت في الدوائر الادارية في قائمقامية زغرتا في السرايا، وبدأت ترتفع وتيرة الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية التي ستجري في السادس من ايار المقبل، في بلدتي ارده ورشعين، وعلى الرغم من أن الاجواء الانتخابية باردة في البلدتين حتى الان، الا ان الحراك الانتخابي لا يهدأ لاستكمال اللوائح من قبل المرشحين المفترضين. وقد سجل حتى الآن 20 مرشحا لبلدية رشعين، و16 مرشحا لبلدية ارده.

وتعتبر رشعين في قضاء زغرتا من كبرى البلدات التي يضمها القضاء من ناحية عدد السكان، فهي تضم حوالى سبعة الاف نسمة يقترع منهم حوالى 3454 ناخبا مسجلين على لوائح الشطب. ويتألف المجلس البلدي فيها من خمسة عشر عضوا، وقد ادى الانقسام السياسي الحاد الذي كان سائدا بين الاعضاء الى حل المجلس البلدي فيها، وانتقال سلطته الى قائمقام زغرتا ايمان الرافعي. يتوزع الناخبون في بلدة رشعين على ستة مراكز اقتراع في المدرسة الرسمية في البلدة، ثلاثة للناخبين وثلاثة للناخبات.

بلدية ارده هي من البلديات المركبة، وتضم اربع بلدات هي ارده، حرف ارده، بيت عوكر، وبيت عبيد، ويتألف مجلسها البلدي من خمسة عشر عضوا موزعين كالآتي: تسعة اعضاء لبلدة ارده، اربعة اعضاء لبلدة حرف ارده، وعضوا واحدا لكل من بلدتي بيت عوكر وبيت عبيد. وقد أدت الخلافات الإنمائية بين أعضاء اللائحة الواحدة إلى حل المجلس البلدي، ليصبح أيضا في عهدة القائمقام إيمان الرافعي.

ويتوزع الناخبون في بلدية ارده الذين يبلغ عددهم حوالى 3400 ناخب على مراكز الاقتراع على الشكل التالي:
– يبلغ عدد ناخبي بلدة ارده حوالى 2115 ناخبا موزعين على اربعة مراكز اقتراع في المدرسة الرسمية للبلدة.

ـ يبلغ عدد ناخبي بلدة حرف ارده حوالى 1064 ناخبا موزعين على مركزي اقتراع في المدرسة الرسمية .
ـ يبلغ عدد ناخبي بلدة بيت عبيد حوالى 143 ناخبا يقترعون في مركز واحد في القاعة الملاصقة للكنيسة الطابق الارضي – غرفة رقم 1.

ـ يبلغ عدد ناخبي بلدة بيت عوكر حوالى 282 ناخبا يقترعون في مركز واحد في المدرسة الرسمية في بلدة حرف ارده الغرفة الرقم 3.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.