نشاطات متنوعة لاتحاد بلديات جبل عامل

0

انضمام بلديات جديدة الى اتحاد بلديات جبل عامل
أقام اتحاد بلديات جبل عامل حفل عشاء في مطعم الساحة في بيروت، بمناسبة انضمام بلدات: ميس الجبل, بليدا, بني حيان, الصوانة وتولين إليه بحضور معالي وزير الصحة العامة علي حسن خليل وسعادة النائب الدكتور علي فياض ومدير مديرية العمل البلدي في حزب الله في الجنوب الشيخ فؤاد حنجول إضافة إلى رؤوساء وأعضاء البلديات المنتسبة.

ندوة صحية في الطيبة
اقام اتحاد بلديات جبل عامل ندوة صحية حول “التغيرات النفسية للطلاب” بالتنسيق مع الهيئة الصحية الاسلامية في قاعة المكتبة العامة لبلدة الطيبة، حاضرت فيها الاخصائية في علم النفس السيدة خلود جشي بحضور حشد من السيدات اللواتي أبدين اعجابهن بالندوة وقد أقيمت في ختام الندوة حلقة نقاش تناولت الطرق والاساليب النفسية المتبعة للتعامل مع الطلاب.

استمرار حملة الوقاية من الادمان
أقام إتحاد بلديات جبل عامل ندوة حول مخاطر الإدمان على المخدات في مدرسة الطيبة الرسمية بمشاركة عدد كبير من الطلاب الذين تفاعلوا بشكل كبير مع المشرفين عليها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة من ضمن حملة التوعية من المخدرات التي اطلقها اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في مطلع العام 2012  والتي تستهدف كافة  شرائح المجتمع من طلاب المدارس والجامعات إلى الاهالي وذلك عبر اقامة ورش توعية وتثقيف تضم عرض فيلم “دمرتني” والذي يعرض تجربة حية عن هذه الآفة مسلطاً الضوء على مخاطرها .

دورات اسعاف اولية مستوى ثانٍ
اقام اتحاد بلديات جبل عامل دورتي اسعافات اولية بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية  في بلدتي مركبا وديرسريان بمشاركة عدد من مختلف الفئات العمرية. وقد تضمنتا دروس حول الحالات الطارئة من الحروق والكسور والنزيف وحالات التسمم والاغماء والمحاقن على اختلاف انواعها اضافة الى تعليق الامصال، وقد جرى في الختام تدريب عملي بمشاركة المدربين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.