الدبوس يزور قرطبا ويتفقد مركزها الصحي

0

زار الممثل المقيم لـ “الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية”لمهندس نواف الدبوس رئيس اتحاد بلديات جبيل السيد فادي مارتينوس في مبنى بلدية قرطبا، حيث تناول الطرفان خلال اللقاء المشاريع التي يقوم الصندوق الكويتي بتنفيذها في لبنان بشكل عام وقضاء جبيل على وجه الخصوص.

ثم قام الدبوس ومارتينوس بزيارة تفقدية لمركز قرطبا الصحي الذي قام الصندوق الكويتي بإعادة تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة. وكان باستقبال الدبوس رئيس بلدية قرطبا السيد وجيه الخوري، مدير المركز الصحي السيد عبّاد السخن وعدد من أعضاء الجسم الطبي فيه. وبعد جولته في أرجاء المركز الصحي متفقداً سير العمل فيه، أكد الدبوس على استمرار دعم الصندوق الكويتي للقطاع الصحي في لبنان لما له من أهمية في دعم المواطن اللبناني وتأمين الرعاية الصحية الكاملة له. وأضاف الدبوس أن الاهتمام البالغ الذي يوليه الصندوق الكويتي لدعم المراكز الصحية في المناطق النائية يأتي ليؤكد ضرورة تأمين احتياجات المواطن اللبناني وتسهيل حصوله على الخدمات الصحية اللازمة دون اضطراره الانتقال للمدينة :” إن إخواننا اللبنانيين بحاجة ماسة إلى هذا الدعم ونحن دائماً على تواصل معهم في هذه المراكز والمستشفيات الصحية، ومركز قرطبا الصحي في منطقة بحاجة ماسة إلى متابعة القطاع الصحي فيها، يُذكر أننا قمنا بإنشائه سنة 1998  وها نحن اليوم نقوم بإعادة تجهيزه ضمن المنحة الأخيرة للبنان رقم 32 لمتابعة ما بدأناه ولنؤكد دعمنا المستمر للبنان”.

من جهته شكر رئيس اتحاد بلديات جبيل السيد فادي مارتينوس الكويت حكومة وشعباً على المساندة التي توليها للبنان في كافة المجالات،:” كانت زيارة المهندس الدبوس لجبيل تلبية لدعوتنا، ولم تقتصر الجولة على بلدة قرطبا فقط بل لقضاء جبيل أيضاً. ونحن نشهد على دعم الصندوق الكويتي لنا منذ زمن بعيد وفي كافة المشاريع ومنها هذا المركز الصحي”.

ويأتي هذا المشروع ضمن المنحة الأخيرة رقم (32) التي قدمتها دولة الكويت للبنان لإعادة تجهيز 13 مركز ومستشفى موزعة على كافة الأراضي اللبنانية بالمعدات الحديثة والأجهزة الطبية اللازمة بالإضافة لترميم المباني وتوفير نظام معلوماتي لربط هذه المراكز ببعضها. ويهدف المشروع إلى دعم خطة الدولة اللبنانية في تحسين الخدمات الصحية الاولية في لبنان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.