السعودي تفقد السوق الجديد للخضار في صيدا

0

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن “السوق الجديد للخضار في محلة سهل الصباغ قد شارف على الإنتهاء، وأن إفتتاحه بات قريبا، ومن شأنه توفير حركة نشطة لعملية بيع الخضار في السوق، كونه يقع في منطقة سكنية كبيرة فضلا عن قربه من أحد المراكز التجارية الكبرى في المدينة، وهذا أيضا ما يوفر توافدا وإقبالا نشطا من المواطنين لشراء حاجياتهم من الخضار والفواكه” .

جاء ذلك خلال تفقد السعودي الأعمال النهائية الجارية في السوق ووضع اللمسات الأخيرة عليه، قبل إفتتاحه المرتقب خلال الأيام القليلة القادمة بعد إنجاز المرافق كافة التابعة له من قبل البلدية.

وجال السعودي في أرجاء السوق برفقه رئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي ومراقب فرق وورش الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم، حيث إطلع من الحكواتي على سير العمل وعلى الخرائط التنفيذية لتوزيع العربات في السوق وعلى مرافقه التي باتت منجزة.

إثر الجولة قال السعودي: “زيارتي لسوق الخضار الجديد هي للتأكد من أن الأعمال تسير بشكل طبيعي، وبان السوق أضحى جاهزا للافتتاح والموعد أصبح قريبا بعدما شارفت الأعمال على الإنتهاء” .

أضاف: “السوق الجديد للخضار هو الثاني في المدينة، ويأتي إنشاؤه في إطار الخطة التنظيمية التي أعدتها البلدية للسوق التجاري في المدينة، بحيث سيتم إستيعاب عربات الخضار المتواجدة على الأرصفة وفي الشوارع، والتي تعوق حركة مرور السيارات وتتسبب بإزدحام خانق، فضلا عن الحؤول دون إستخدام الأرصفة من قبل المواطنين بسبب وجود العربات والبسطات” .

وردا على سؤال عن تجاوب أصحاب العربات والبائعين قال: “نحن في بلدية صيدا نحرص على رزق الناس ومصالحهم، كما نحرص على تنظيم وضع السوق التجاري ووضع حد للفوضى المستشرية فيه، التي تضر بمصالح الجميع بدءا بمصالح التجار وأصحاب المحال والمؤسسات في السوق التجاري وبأصحاب العربات وبائعي الخضار في السوق. لذلك فإن إنشاء السوق الجديد هو لإزالة هذا الضرر، وفي الوقت نفسه نوفر المكان المناسب لأصحاب عربات الخضار للتواجد فيه من أجل توفير لقمة عيشهم الكريمة” .

وقال: “هناك اجتماع يوم غد الاثنين مع أصحاب عربات الخضار، وكذلك لنا سلسلة من اللقاءات مع فاعليات المدينة، التي سنزورها ونضعها في أجواء خطوتنا التنظيمية للسوق التجاري، وإبلاغها إنجاز السوق الجديد للخضار وتوفير البديل اللائق لأصحاب العربات، ونحن على ثقة بأننا سنلقى كل التعاون من الفاعليات وتأمين الإنتقال للسوق الجديد” .

وشكر السعودي وزارة الأشغال العامة التي أمنت المكان لإقامة السوق الجديد للخضار، وبشر بالاعلان عن موعد الإفتتاح قريبا، “لأننا لا نريد أن تكون هناك خطوة ناقصة، ونحرص على إنجاز كافة مرافق السوق وتلبية متطلباته” .

وختم: “العرض الجغرافي لصيدا يبلغ نحو 800 متر، والسوق الجديد هو في وسط المدينة، وهناك كثافة سكانية كبيرة ومركز تجاري يقع بملاصقته، ونحن متفائلون بحركة الناس التي ستتوافد للتبضع في السوق الجديد، وإن شاء الله يكون إفتتاح السوق فاتحة خير للصيداويين وأهالي المنطقة وللبائعين وللجميع” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.