يوم مونتريال في ميروبا برعاية رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده

1

خاص ـ موقع بلديات لبنان
أحيت بلدة ميروبا يوم “عيش مونتريال في ميروبا” مع الفنان العالمي لويس سلفادور برعاية رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده.
افتتح الاحتفال بالنشيدين اللبناني والكندي عزفهما الفنان سلفادور.

وألقى رئيس بلدية ميروبا كلمة رحّب فيها بالفنان الكندي الذي حضر خصيصاً للمناسبة وشكر رئيس بلدية مونتريال جيرالد طرومبليه على محبته وتعاونه من أجل توطيد روابط الصداقة بين لبنان وكندا.

بدوره وجه رئيس بلدية مونتريال جيرالد طرومبليه كلمة بالمناسبة الى رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده شكره فيها على إقامة هذا الاحتفال ونوّه بأهمية الحضور اللبناني في كندا والرابط الذي يجمع مونتريال بميروبا ونقل محبة أبناء مونتريال الى أبناء ميروبا.

وفي كلمة ألقاها سلفادور ذكّر فيها بالعلاقة التي تربط مونتريال بميروبا منذ عشرون سنة وهي توأمة سيدة مونتريال مع سيدة ميروبا التي أعلنت رسمياً في بازليك سيدة مونتريال العام 1991. كما ذكّر بحضور ميروبا في كندا من خلال تمثال سيدة ميروبا التي قدمته المازه سعاده الى رئيس حكومة كندا آنذاك جان كريتيان والذي وضع في منطقة سياحية تستقطب زوار من بلدان عديدة. وختم قائلاً: الى اللقاء في كندا حيث سنحتفل بيوم “عيش ميروبا في مونتريال”.

وأحيى الفنان سلفادور حفلاً موسيقياً نقل فيه أجواء مونتريال الى ميروبا وقدّم باقة من الأغاني الشعبية والفولكلورية الكندية.
خلال الاحتفال تثنّى للحضور تذوّق بعض الحلويات الكندية ووزعت الهدايا التذكارية. وفي الختام تم تبادل الدروع والأعلام ومجموعة كبيرة من الكتب الكندية واللبنانية ضمن برنامج التبادل الثقافي بين ميروبا ومونتريال.

تعليق 1
  1. شروق يقول

    لكم منى اجمل تحيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.