مهرجان لدعم مغارة جعيتا

0


اقيم في باحة مغارة جعيتا، برعاية وزير السياحة فادي عبود ممثلا بالسيد ميشال حبيس، وبدعوة من رئيس بلدية جعيتا وتجمع “فور ليبانون”، مهرجان لدعم حملة التصويت للمغارة من بين العجائب الدنيا السبع الطبيعية، في حضور حشد من الرسميين تقدمهم النواب: نعمة الله أبي نصر، إيلي ماروني، نديم الجميل، الوزيرين السابقين: وئام وهاب وزياد بارود، العقيد الركن زياد نصر ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، العقيد بشار جبور ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الرائد طوني متى ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخي اللواءأشرف ريفي، شوقي الدكاش ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الدكتور عمر مشموشي ممثلا الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري، حاكمة أندية الليونز في المنطقة 351 لبنان – الأردن والعراق وفاء خوري، المدير العام لصوت المحبة الأب فادي تابت، رؤساء بلديات ومخاتير، هيئات مجتمع مدني، وحشد من أهالي وسكان بلدة جعيتا والمهتمين بالشأن السياحي.

وتخلل الحفل تصويت المشاركين لمغارة جعيتا من خلال الهاتف الخلوي والبريد الألكتروني.

بداية النشيد الوطني، ثم ألقى رئيس بلدية جعيتا المهندس سمير بارود الكلمة التالية: “بادىء ذي بدء، اوجه تحية الى صاحب الرعاية معالي وزير السياحة الأستاذ فادي عبود الممثل بالأستاذ ميشال حبيس، وقد عودنا الوزير عبود أن يكون الى جانب جعيتا مناصرا أهلها، وعاملا من أجل أن ترتقي المكانةالتي تستحق بين روائع الدنيا الطبيعية”.
وقال: “ان جعيتا من عجائب الدنيا، مصنفة في قاموس التاريخ قبل أن يعرف العالم تصنيفات ومراتب متألقة تصنع فعل الجمال وتبدع،أعمدة بلور طالعة من رحم الأرض تعانق نظيرات لها متساقطة من عل في إتحاد مبهر يخط حروف البهاء على صفحات الدهشة، إن جعيتا تدعوكم للوفاء لمغارتها والتصويت بكثافة الى جانبها وإحلالها في المراتب المتقدمة بين المواقع المرشحة لدخول لائحة عجائب الدنيا، بل في المرتبة الأولى لأنها مستحقة ومتأهلة، إن بلدية جعيتا لم تتردد لحظة في توفير سبل الدعم للحملة التي قامت من أجل المغارة إعلاميا وإعلانيا، عدا الإتصالات مع الأصدقاء في الخارج عبر الموقع الإلكتروني الذي أنشأته خصيصا، وانتهدها مناسبة لشكر الصحف والإعلام المرئي والمسموع للاهتمام الذي أولياه للحملة”.

أضاف: “إن حقوق أهل جعيتا السليبة والمهدورة لم تمنع هؤلاء من نصرة هذه الحملة، لأن مغارة مغارتهم وتنتمي الى مسقط رأسهم، وهي موجودة منذ فجر التاريخ، وهم تعاونوا ويتعاونون لآنجاحها، لأنهم “أم الصبي”، ولذلك نكرر الدعوة للوقوف الى جانب مغارة جعيتا لأن في وقفتكم هذه إنتصار لها وللبنان”.

صفير

بدوره القى رئيس تجمع “فور ليبانون” الدكتور ناجي صفير كلمة أكد فيها “على أهمية دور وزارة السياحة في عملية التصويت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، والى تاريخ مغارة جعيتا الذي يرقى الى آلآف السنين، ودورها في تفعيل السياحة البيئية في لبنان، والتعاون بين كافة وسائل الإعلام لدعم التصويت”.

حبيس

وألقى ممثل وزير السياحة كلمة جاء فيها: “أشكر حضوركم معنا في هذا الحدث المميز الذي أرادته بلدية جعيتا يوما وطنيا حاشدا، لدعم حملة التصويت لمغارة جعيتا، وإيصالها لتكون من بين العجائب الطبيعية السبع، وأنقل لكم تحيات معالي وزير السياحة فادي عبود الذي يدعم هذا الحدث، كل مواطن لبناني مدعو اليوم ليلعب دورا هاما ووطنيا في دعم حملة التصويت، ليس عبر ممارسة التصويت فقط، بل أن يتحول لنفسه الى مروج لعملية التصويت عبر حث كافة أقاربه وأصدقائه في لبنان وحول العالم للتصويت، وبذلك نخلق حلقة متكاملة تمتد حول أنحاء العالم، فكل لبناني اليوم بات إختصاصيا في مواقع التواصل الإجتماعي، وإستعمال الأنترنت والتقنيات الحديثة، وبالتالي على كل واحد منا أن يستغل هذه المعرفة لتوسيع هذه الحلقة من التصويت لتطال كافة بلدان العالم”.

وقال: “يمكن لكل واحد منكم أن يقوم بالتالي: – إرسال دعوة للتصويت لكافة الأصدقاء على موقع “الفايس بوك”. – وضع ضرورة التصويت لجعيتا مع المعلومات STATUS على “الفايس بوك” إبتداءا من الآن وحتى نهاية التصويت. – إرسال البريد الإلكتروني لكافة العناوين التي لديكم. – التصويت أكثر من مرة عبر ال “SMS” على الرقم 1070.
– الحرص على التصويت عبر “الأنترنت” للمواقع التي لا تشكل منافسة مباشرة لمغارة جعيتا، حيث أن التصويت على “الأنترنت” يستوجب التصويت لسبع مواقع”.

تابع: “ومن الضروري أن نحصل على دعم وتعاون كافة وسائل الإعلام، في هذه المرحلة الفاصلة، حيث أن دور الإعلام أساسي في هذه المرحلة، وألفت الى ضرورة أن تأخذ وسائل الإعلام مبادرات فردية أيضا لدعم التصويت عبر برامجها ورسائلها الموجهة الى الجمهور، واود أن أبشركم أن نسبة التصويت لجعيتا ترتفع، ولكن الطريق ما زالت طويلة، ويجب أن نعمل جديا لحث كافة المغتربين اللبنانيين حول العالم لنتكمن من تحقيق الفوز، كما أود أن أحث كافة اللبنانيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، التصويت عبر إرسال “SMS” كلمة JEITA الى الرقم 3888″.

وختم: “أود أن أحث الجميع مجددا على المشاركة في حملة دعم التصويت، إذ أن المجتمع اللبناني بكافة أطيافه مدعو لممارسة هذا الواجب الوطني، من وسائل الإعلام الى هيئات المجتمع المدني والهيئات، المدارس والجامعات، القطاع العام والخاص، الى كل مواطن لبناني حول العالم، مغارة جعيتا تعتمد عليكم، على أمل أن نجتمع مجددا في إحتفال للفوز لمغارة جعيتا، واحدة من عجائب الدنيا السبع”.

وفي نهاية المهرجان، قدم رئيس بلدية جعيتا درعا تكريمية لكل من الوزير السابق زياد بارود، وللنائب إيلي ماروني، تقديرا لعطاءاتهم وجهودهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.