مؤتمر عن الوقاية من حوادث السير في صور

0

نظمت “جمعية شباب صور نحو الغد”، مؤتمرا لوضع استراتيجية للوقاية من حوادث السير، بالتعاون مع بلدية صور والجمعيات النقابية والصحية والاهلية والاجتماعية والثقافية.

ودعت مديرة المشروع فاتن العلي جميع المشاركين في المؤتمر الى ايجاد خطة وآلية عمل لاستكمال هذا النشاط.

اما منسق المشروع قاسم شعلان، فتحدث عن حوادث الطرق وسلامة السير، شارحا الخطوات اللازم اتباعها في حال وقوع اي حادث مع عرض فيديو لمناورة حية قام بها شباب العباسية مع مركز قسم الاسعاف للصليب الاحمر اللبناني في صور واخرى قامت بها جمعية اليازا بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني.

بدوره قدم نائب رئيس جمعية” اليازا” الدولية جو دكاش لمحة عامة عن الجمعية وانطلاقتها وملخص عن حوادث السير في لبنان وقانون السير الجديد الذي اعدته.

وتخلل المؤتمر جلسة حوارية بين المشاركين تناولت اسباب حوادث السير في صور انبثق عنها توصيات الى بلدية صور ونقابة السائقين العموميين والجهات السياسية في المنطقة.

وطالب رئيس نقابة السائقين العموميين في صور قاسم محمد شبلي البلدية بتفعيل دور الشرطة لقمع مخالفات السير وتوقيف السيارات غير المرخصة ورفع الحماية السياسية عن المخالفين.

واشار رئيس نقابة عمال الميكانيك والكهرباء في الجنوب محمد شعلان الى اهمية تكثيف الجمعيات الاهلية لحملات التوعية حول حوادث السير. كذلك طالب البلدية بتحسين الطرقات وتأمين مواقف للسيارات لحل مشكلة الاهالي اليومية والحد من الازدحام.

كما اوصت “اليازا” من جهتها بالمراقبة الالكترونية في المدينة لضبط المخالفات بشكل دقيق وتنفيذ العقوبات بحق مرتكبيها للحفاظ على السلامة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.