بلدية بترومين عرضت انجازاتها الانمائية

0

عقد المجلس البلدي لبلدة بترومين برئاسة المهندس لويس القبرصي لقاء مع اهالي البلدة، في حضور الاعضاء، مستعرضا اهم منجزات المجلس على الصعد كافة، معاهدا “العمل على جعل بترومين بلدة نموذجية مثالية”، مستفيدا من تجارب واخطاء المراحل السابقة”.

وأكد قبرصي في المجال الاعماري ان “المجلس تابع العمل بجهد لانجاز المبنى البلدي باقصى سرعة، على ان ينتهي العمل في الطابق الاول منه قبل نهاية العام الحالي. وقام بتزفيت بعض الطرق الداخلية بمساحة 3 آلاف متر مربع تقريبا، ويجري العمل مع اتحاد بلديات الكورة على تزفيت بعضها الاخر”.

اضاف:” وانشأ المجلس موقفا للسيارات على العقار الذي كان يملكه المرحوم ابو شفيق ضاهر. كما جدد قسما من شبكة مياه الشفة الرئيسية في البلدة بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي، والسعي مستمر لتجديد ما تبقى من الشبكة المهترئة. اضافة الى بناء جدران دعم، وتوسيع بعض الطرق، والعمل جار لاستملاك العقارات المحاذية للكنيسة وشق الطريق الذي يربط بلدتي بترومين وبرسا، وتسمية وترقيم الشوارع..”.

ولفت الى انه في المجال الاجتماعي، نظم المجلس احتفالات لمناسبة اليوم العالمي للمسن وكرم كبار المسنين، واقامت البلدية ندوة عن مضار المخدرات والتدخين، ووزعت اعانات نقدية وحصصا غذائية على المحتاجين في البلدة، ودعمت مركزالدفاع المدني في دده، ودعت رؤساء بلديات منطقة “القلع” للاجتماع والتشاور في هذا الموضوع، حيث تقرر تخصيص دعم مالي لعناصر الدفاع المدني ساهم فيه اتحاد بلديات الكورة.”

وشدد القبرصي على ان ” المجلس اولى اهتماما خاصا بالموضوع الاثري، وعمل على ابراز اهمية هذه الاثار عبر المقابلات الاعلامية، وتمكن من الاستفادة من مبلغ 50 الف دولار اميركي لترميم الطابق الارضي من المبنى البلدي عبر وفد اميركي زار البلدة مستكشفا آثارها من ضمن الوفود التي زارتها.”
اما في المجال الصحي فركز القبرصي “على ان البلدية تواصل رش المبيدات مرتين في الشهر، وزادت عدد المستوعبات في الشوارع، وبدعم من اتحاد بلديات الكورة باتت النفايات الصلبة تنقل الى خارج القضاء. وفي اتصالات حثيثة مع الاتحاد يتم السعي لشراء صهاريج لاستعمالها في شفط الجور الصحية في القضاء للتوفير على المواطنين والحفاظ على بيئة وصحة المواطنين، كما نخطط مع الاتحاد ايضا لانشاء مصنع لفرز وتخمير النفايات المنزلية الصلبة”.

كما تناول ” تفعيل المجلس للنشاط الرياضي في البلدة من خلال تدريب الاطفال والشباب على الالعاب الرياضية على يد مدرب متخصص ومجاز”.

واشار “ان المجلس جهد لتحقيق هذه الانجازات رغم تواضع الامكانيات، وضعف موارد الميزانية، آملا الدعم من كل ابناء البلدة لاكمال المسيرة حتى تغدو بترومين قبلة الانظار.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.