حملة تجميل لمداخل قرى قضاء زغرتا-الزاوية

0

بدأ اتحاد بلديات قضاء زغرتا عملية تجميل مدخل بلدة كفرزينا من جهة طريق عام زغرتا – اهدن بعدما اتم انجاز الجزيرة الوسطية، فأطلق دراسة لاقامة جدار دعم من حجر الموزاييك وانشاء فسحة زراعية خلفه لزراعة الازهار والشتول التجميلية، وهي ورشة مستمرة الى كافة مداخل القرى والبلدات في قضاء زغرتا – الزاوية ضمن خطة تجميلية وضعها رئيس الاتحاد طوني سليمان بالتعاون مع رؤساء البلديات واللجان الفنية في الاتحاد وباشراف المهندسين المعماريين والزراعيين المختصين.

ويتابع الاتحاد اعمال اقامة جدران دعم وانشاء مناطق زراعية تجميلية على جوانب طريق عام اهدن – زغرتا في منطقة سهل الجديدة وذلك بعدما تم انجاز قسم اول زرع بالزهور عند مستديرة الاتحاد على ان تشمل الاعمال التجميلية ايضا زراعة انواع جديدة من الشتول واشجار الزينة قسما من اوتوستراد بسبعل بعد الانتهاء من اعمال التأهيل منه.

كذلك، انطلقت ورش تزفيت الطرق الفرعية في قضاء زغرتا – الزاوية عبر الاتحاد ووزارة الاشغال العامة والانطلاقة من مستديرة قصر الرئيس فرنجية في زغرتا باتجاه كفردلاقوس نزولا حتى زواريب سبط، وصعودا باتجاه الطريق الذي يربط المنطقة المشار اليها بالطريق الاساسي في المستديرة، وهذه كلها تقع في نطاق بلدية كفردلاقوس الجغرافي.

وفي كفرزينا، تم انجاز تزفيت الطريق الذي يربط البلدة باوتوستراد سبعل وذلك بدعم من رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية.

وفي داريا، بدأت أعمال التحضير لتزفيت العديد من الطرق الداخلية في البلدة على ان تشمل اعمال التزفيت كل القرى والبلدات في القضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.