ورشة عمل في بلدية صيدا حول مكافحة المخدرات

0

اطلق المجلس الاهلي لمكافحة الادمان في صيدا والجوار بالتعاون مع بلدية صيدا وتجمع المؤسسات الاهلية في منطقة صيدا، ورشة عمل متخصصة لمكافحة آفة المخدرات، في حضور محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، الشيخ حسين حبلي ممثلا مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، المونسنيور الياس الاسمر ممثلا مطران صيدا ودير القمر للموارنة الياس نصار، الاب سليمان وهبه ممثلا مطران صيدا ودير القمر للروم الارثوذكس ايلي الحداد، نادين الترياقي ممثلة مكتب الرئيس فؤاد السنيورة، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هنري منصور وعدد من الفاعليات السياسية والاجتماعية.
مجذوب
النشيد الوطني افتتاحا، القى بعدها رئيس اللجنة الاعلامية في مجلس بلدية صيدا مطاع مجذوب كلمة قال فيها: “نحن مدعوون اليوم لتحمل المسؤولية لمواجهة آفة الادمان على المخدرات، ووضع خطة عمل كل حسب اختصاصه لتقديم المقترحات المثلى لتحقيق هذا الهدف، وذلك خلال ورشة عمل ستمتد على مدى ثلاثة ايام”.
السعودي
ثم تحدث رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي فقال: “أن آفة المخدرات هدامة للمجتمع وتقضي على شبابنا بسرعة فتاكة، والشباب هم مستقبل الوطن، لذلك نطلق هذه الصرخة من بلدية صيدا قائلين: لنتعاون معا للقضاء على آفة المخدرات، ولنطلق شعار نعم لصيدا خالية من المخدرات، ولنحصن وطننا وشبابنا من هذه الآفة المدمرة”.
أضاف: “علينا أن نقف أمام هذه المأساة التي تطال مشاهير وأبطال ورياضيين وطلاب وأولاد، علينا جميعا مسؤولية الحفاظ عليه وحمايته من مخاطر الإدمان. انا اعتقد المصدر لهذه المادة له غايات اكثر من الربح المادي، ومن هذه الغايات، هدم روح الشباب في بلدنا، والدليل على ذلك توفير المخدرات السامة بأسعار زهيدة لتدمير روح الشباب والإندفاع لدى أبنائنا”.
حمتو
بعدها تحدث ماجد حمتو باسم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان، فقال: “إن مشكلة الإدمان على المخدرات في تفاقم متزايد، حيث بلغ عدد المدمنين كما ورد في بيانات مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات (2008) حوالي 201 مليون في أنحاء المعمورة كافة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.