الدبوس يؤكد استمرار دعم القطاع الصحي في لبنان

0


جال المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، صباح الجمعة على عدد من المراكز الصحية التي قام الصندوق الكويتي بإعادة تأهيلها في البقاع الغربي وراشيا.

فاستهل جولته في مركز بر الياس الصحي حيث كان باستقباله مدير المركزالدكتور عبدو القطًان، ثم قام الدبوس بجولة في أقسام المركز للإطلاع على سير العمل فيه.

ثم استكمل الدبوس جولته بزيارة مستشفى راشيا الحكومي فالتقى رئيس مجلس إدارتها بالتكليف الدكتور علي التقي، الذي رافق الدبوس بجولة تفقدية على أقسام المستشفى. وفي تصريح له بعد الجولة، أكد الدبوس على استمرار الصندوق الكويتي بمساندة لبنان ودعمه في كافة المجالات التنموية في لبنان خاصة القطاع الصحي لتحسين الخدمات الطبية للمواطنين: ” نقوم بزيارة تفقدية لهذه المستشفى للمتابعة والوقوف عند حاجاتها الملحة لأجهزة طبية معينة، فعملية التواصل المستمرة هذه هي لتفقد حاجاتهم التي تعمل على خدمة المواطنين في هذه المنطقة واستمرار مساهمتنا ككويتيين لأشقائنا اللبنانيين.”

من جهته شكر الدكتور علي التقي دولة الكويت حكومة وشعباً على الدعم المستمر منوّهاً بالمساندة الدائمة التي يقدمها الصندوق الكويتي: ” درسنا بعض الحاجات والثغرات الموجودة في المؤسسة، وسنقوم بتقديم دراسة مفصلة للصندوق الكويتي لنرى إمكانية المساعدة. فالصندوق الكويتي لم يتأخر يوماً بدعمنا، وسنبقى على تواصل دائم معه”.

يُذكر أن إعادة تأهيل وتجهيز مركز بر الياس الصحي، تضمن تجهيز المركز بجهاز لكشف السرطان المبكر، والمختبر، بالإضافة لأجهزة تصوير صوتي متعددة الإستعمال وكذلك جهاز لكشف ترقق العظام لكامل الجسم. أما مستشفى راشيا الحكومي، فقد تم تجهيز غرفة العمليات فيها، بالإضافة لأجهزة التصوير الصوتي المتعددة الإستعمالات وغيرها من المعدات الطبية الحديثة، وقد تم إنشاء مستشفى راشيا الحكومي في العام 1997 بمنحة أميرية كويتية وكذلك مركز بر الياس ولكن قبل العام المذكور.

وعلى صعيد آخر، شارك المهندس الدبوس في حفل افتتاح سوق راشيا الأثري الذي تم ظهر اليوم بحضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور وعدد من فاعليات المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.