الدبوس يستعرض ورئيس بلدية بيروت تطورات مشروع متحف بيروت التاريخي

0

قام المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية بزيارة رئيس بلدية بيروت السيد بلال حمد قبل ظهر اليوم في مكتب الأخير في البلدية، وذلك في إطار المتابعة وتنسيق التعاون الدائم مع كافة البلديات المعنية بالمشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي في لبنان. وتناول اللقاء البحث في المشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي في لبنان بشكل عام وبيروت بشكل خاص، ومنها مشروع إنشاء متحف بيروت التاريخي.

وبُعيد اللقاء أعرب الدبوس عن حرص الصندوق الكويتي للتنمية على تمويل المشاريع التي من شأنها الدفع بعجلة النمو الاجتماعي السياحي، والاقتصادي في العاصمة بيروت، ومتابعة تنفيذها من باب الأخوة والعلاقة التاريخية بين لبنان والكويت، وقال: “تم عرض المشاريع الضرورية التي تحتاجها بيروت ولبنان بشكل عام، وكان ملخص هذا الاجتماع، عرض المنحة الخاصة بسيدي صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح وهي متحف بيروت التاريخي والذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار. سيتم إنشاء هذا المتحف في ساحة الشهداء في بيروت، وسيضم جميع الحضارات المتعاقبة على لبنان، ومن المتوقع أن يستقبل هذا المتحف ما يقارب نصف مليون زائر يومياً”.

من جهته نوّه السيد حمد بجهود الصندوق الكويتي الخدماتية التي تشمل المناطق اللبنانية كافة، وتمنى استمرار العلاقات الطيبة بين البلدين. وقال: “استعرضنا مشاريع الصندوق الكويتي في بيروت ولبنان بشكل عام، ففي بيروت هناك المتحف التاريخي الذي سيتم إنشاؤه في وسط بيروت التجاري، فتحدثنا عن موعد انتهاء الدراسات لنكون على اطلاع ونعرف متى سيبدأ التنفيذ”.

ويهدف مشروع إنشاء متحف بيروت التاريخي إلى إبراز إرث لبنان الثقافي والحضارات التاريخية المتعاقبة عليه. ويتكون المشروع من إنشاء مبنى متعدد الأدوار على أن تعود الآثار التي سيضمها المتحف إلى ثلاث حقبات من الفينيقيين مروراً بحقبة الصليبيين والمماليك وصولاً لحقبة العثمانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.