العريضي التقى الدويهي وهاشم ووفودا بلدية: لتنفيذ المشاريع والانماء المتوازن دون تمييز واستثناء

0

عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، اليوم في مكتبه، سلسلة لقاءات بلدية في حضور رئيس مصلحة الصيانة المهندس أديب دحروج ومدير الطرق المهندس حاتم العيسمي. وتابع الملفات الإنمائية المناطقية. وأكد للوفود التي التقاها تنفيذ المشاريع الجاهزة، وأهمية الإنماء المتوازن في كل المناطق اللبنانية دون تمييز واستثناء.

الدويهي

فقد عرض الوزير العريضي مع النائب اسطفان الدويهي مجمل التطورات الراهنة في البلاد والشؤون الإنمائية المناطقية.

هاشم

واستقبل النائب قاسم هاشم الذي ادلى بتصريح أشار فيه إلى “أن الأخطار والتحديات التي تواجه لبنان والمنطقة تستدعي من الجميع الإقلاع عن الخطاب السياسي المتشنج والموتور أحيانا، والتفتيش عن مساحات التلاقي والتوافق بين الافرقاء اللبنانيين، لنجنب وطننا أي منزلقات خطيرة”.

وشكر الوزير العريضي على “اهتمامه في منطقة حاصبيا العرقوب وعلى تنفيذ البعض من المشاريع على ان ينفذ الباقي لاحقا، وعلى إعطائه التوجهات بإقرار مشاريع المنطقة”.

مستشار فرنسي

واستقبل وزير الاشغال المستشار الاقتصادي والمالي في الشرق الأوسط في السفارة الفرنسية جاك دو لجيكوموجو في زيارة تعارف بمناسبة تسلمه مهامه الجديدة في السفارة وإمكانية الشراكة في المجال الاقتصادي.

“حزب الله”

وتابع الوزير العريضي مع مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال ل”حزب الله” الشيخ حسين زعيتر ومسؤول العمل البلدي في المنطقة المهندس حسن المقداد المشاريع المقررة للمنطقة خصوصا في جبيل، وتحديدا أعمال أوتوستراد ميروبا – لاسا التي بدأت. وشكرا الوزير على جهوده واهتمامه بالانماء تجاه المناطق دون استثناء.

السعودي

وعرض مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مشاريع الوزارة داخل المدينة ومنها إنشاء الميناء الجديد وحديقة الأملاك البحرية، وطريق السلطانية وتأهيل قسم من البولفار البحري، مشيرا إلى أن الوزير كان أكثر مما نتوقع في تنفيذ الملفات والمتابعة مع مطالب صيدا.

بلدية فاريا

وأبلغ الوزير العريضي وفدا من مجلس بلدية فاريا برئاسة المحامي نضال خليل موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع مجاز فاريا والبالغة قيمته 3 مليار ليرة بعد وعده بتنفيذ هذا المشروع منذ سنة.

وشكر الوفد وزير الاشغال على الجهد الذي قام به من أجل تنفيذ هذا المشروع الذي بقي في الأدراج حوالي عشرين سنة ولم ينفذ، متمنين أن يتصرف وزراء لبنان مثلما يتصرف الوزير العريضي بتنفيذه للمشاريع الإنمائية في المناطق اللبنانية كافة دون استثناء، واهتمامه بمصالح الناس وليس بالمصالح السياسية والكيدية”.

البابا

وبحث مع نقيب أطباء لبنان في طرابلس الدكتور فواز البابا إنشاء مبنى للنقابة في طرابلس في منطقة الضم والفرز، إضافة إلى الخدمات الإنمائية لمنطقة الشمال عموما وطرابلس خصوصا.

بلديات

وتلقى دعوة من رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي لرعايته وافتتاحه مشروع إعادة تأهيل البنى التحتية لوسط المدينة بداية الشهر المقبل الذي تهدم خلال حرب تموز، مشيرا إلى أن لولا الوزير لما كان أنجز المشروع، طالبا المساعدة في استكمال مجاز بنت جبيل.

وتابع مع وفد من اتحاد بلديات عكار برئاسة أحمد خالد المير أوضاع الطرقات الرئيسية والفرعية والحرمان التي تعانيه المنطقة منذ عقود.

وأشار المير إلى “أن زيارات الوزير الأخيرة للمنطقة أكدت له ما نعانيه من حرمان وهو يتمتع بالصفة التي هي عطاء من الله لخدمة الناس”، وشكر “مدرسة كمال جنبلاط واستاذها وليد بك التي أنجبت هكذا قادة سياسيين يقومون بخدمة الناس بعيدا عن المخاصصة والمناطقية”.

وعرض مع وفد من رؤساء مجالس بلديات عنجر – كفرزبد – سعدنيال – بوارج المشاريع الإنمائية لمنطقة البقاع. كما بحث مع مختار طاريا – بعلبك شؤون إنمائية مناطقية.

نقابة الطباعة

والتقى الوزير العريضي وفدا من نقابة الطباعة برئاسة النقيب جوزيف صادر، “واضعين الوزير بالشؤون التي تهم النقابة وعرضها على طاولة مجلس الوزراء، ومنها إنشاء معهد طباعي ومشروع تنظيم مهنة الطباعة لأنها عاشت على مجهود فردي في السابق، إنما اليوم بوجود المصاعب الكبرى في الشرق الأوسط لا بد من وجود تنظيم هذه المهنة”.

وتلقى دعوة للمشاركة في العشاء الذي تقيمه النقابة أواخر الشهر الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.