العريضي عرض مع زواره شؤونا بلدية وانمائية

0


 

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال غازي العريضي في مكتبه اليوم، وفدا من رؤساء ومخاتير قرى جبيل، الجرد، وكسروان بحضور نائبي جبيل سيمون أبي رميا ووليد خوري.

واشار خوري الى أن الوزير العريضي “يبدى اهتماما كاملا بالمطالب الإنمائية للبنى التحتية، وتم التوافق على أن يقوم فنيين وتقنيين بزيارات ميدانية للمنطقة للكشف على كافة الطرقات الداخلية والرئيسية وكيفية ربطها ببعضها البعض.

وسيتم وضع دراسة حول ذلك على أمل تنفيذ هذه الأعمال في الموازنة المقبلة”، مشيرا الى “أن الوزير العريضي سيزور كسروان وجرود جبيل في 29 الشهر الحالي للاطلاع على مشاكل الطريق الأساسي بين ميروبا ولاسا وأفقا نتيجة وجود الكسارات والمقالع”.

وقال: “إننا نقوم بدراسة تقنية لكل المنطقة إنصافا للجميع ولتوزيع الأعمال الإنمائية بالتساوي، وبمساعدة الوزير العريضي ارتفعت موازنة المنطقة من مليار ونصف ليرة إلى 12 مليار ليرة والناس تلمست ذلك من خلال الأعمال التي نفذت، وأملنا كبير في الحكومة الجديدة”.

وعلى الصعيد الحكومي أعتبر خوري أن “الأمور تسير بالاتجاه والخط الصحيح والوزير العريضي له دور محوري وأساسي في هذا المجال ولو من وراء الكواليس، وأملنا كبير بمنهجيته والتواصل الذي يقوم به مع كل الأفرقاء والأمور تبدو جيدة لتشكيل الحكومة”.

وبحث العريضي شؤونا إنمائية وبنى تحتية مع رئيس مجلس بلدية يحشوش كارل زوين ومختاري، بزحل، المرادية توسيع وتاهيل طريق نهر ابراهيم يحشوش، واعطى الوزير التوجيهات للمعنيين في الوزارة بدرس الآلية التقنية والقانونية للموضوع، ثم بحث الوضع الانمائي لقرية بليدا مع رئيسها محمد ضاهر الذي اعتبر ان انماء قرى الشريط الحدودي يجب الاهتمام به من قبل المسؤولين للحد من الهجرة الى المدن والانماء يساعد في ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.