بدلات لإطفاء الحرائق من الكتيبة الإيطالية لبلدية زبقين

0

 

سلمت الكتيبة السادسة لرماحي “أوستا” والتي تقود حاليا القوة الإيطالية الثانية في مقر المنصوري، 70 بدلة واقية لإطفاء الحرائق لفريق الدفاع المدني التابع لبلدية زبقين في قضاء صور.

وفي المناسبة نظمت بلدية زبقين إحتفالا حاشدا برعاية قائد القوة الإيطالية الثانية العقيد فولفيو بولي، المقدم كاشينو، رئيس بلدية زبقين علي رضا بزيع، وعدد من الضباط الإيطاليين و فعاليات رسمية ومحلية من المنطقة .
البدلات الواقية للحرائق هي هبة من مدير الدفاع المدني في مقاطعة باسا رومانيا الإيطالية روبرتو فاككاني لفائدة بلدية زبقين وتأتي هذه المبادرة الإيطالية بعد إزدياد عدد الحرائق في أحراج البلدات الجنوبية.
وقد تميزت الكتيبة السادسة لرماحي “أوستا” والتي تساهم في مهمة اليونيفيل منذ نيسان الماضي بدورها الكبير في مجال إطفاء الحرائق في منطقة عملها، وبهذا الخصوص نظمت العديد من التدريبات النظرية والتطبيقية بإشراف عدد من الضباط والجنود الإيطاليين المتخصصين في مجال إطفاء الحرائق.

بزيع

وقد أشاد بزيع بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان، وأضاف:” نشكر الجنرال دي تشيكو والعقيد بولي ورجاله على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا وننوه تحديدا بالمشاريع الخدماتية التي أنجزتها في زبقين”.

وتجدر الاشارة انه الى جانب الإنجازات العديدة والمبادرات التي تقدمها للسكان المحليين، فان الكتيبة السادسة لرماحي “أوستا” والتي تنضوي تحت لواء أوستا في قيادة القطاع الغربي بإمرة الجنرال غوالتييرو دي تشيكو، تواصل عملها اليومي ومساهمتها بالمشاريع الخدماتية والإنمائية عبر مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.