الحاج حسن في اختتام مخيم رؤساء بلديات بقاعية: لبنان دولة مديونة بفعل السياسات الخاطئة

0

 

اختتمت مديرية العمل البلدي ل”حزب الله” في البقاع أعمال المخيم الثاني لرؤساء بلديات البقاع الشمالي وشرقي زحلة، في مدينة السيد عباس الموسوي الشبابية والكشفية الذي استمر لمدة يومين، بمشاركة وزير الزراعة حسين الحاج حسن، نواب تكتل بعلبك الهرمل، رؤساء وأعضاء خمسين بلدية وستة اتحادات بلدية، مسؤول مديرية العمل البلدي حسين النمر.
السيد
اكد رئيس المجلس السياسي للحزب السيد إبراهيم أمين السيد في خلال محاضرة القاها ضمن انشطة المخيم، “أن لبنان يمر بمرحلة جديدة، والمسؤولية كبيرة وصعبة، نتيجة الأزمات المتراكمة التي خلفتها الحكومات المتعاقبة والمطلوب المعالجة قدر الامكان”.
وأعرب عن أسفه “للمستوى المتدني لخطاب فريق 14 آذار الذين لم يعد لديهم احترام لأحد، وبخاصة للمرجعيات الدينية”.
واعتبر “إن سوريا تجاوزت المؤامرة الخطيرة بنسبة ثمانين في المئة، في حين إن الإصلاح سيتواصل”، ورأى “إن الولايات المتحدة الأميركية تقبل بأي ديكتاتورية تتحالف مع إسرائيل وتحفظ لها مصالحها، ولكنها ترفض أي ديموقراطية تكون ضد الكيان الصهيوني”.
الحاج حسن
بدوره رأى الحاج حسن “أن لبنان دولة مديونة بفعل السياسات الخاطئة، والمنطقة تحتاج إلى عدة مشاريع، منها استكمال شبكات المياه والكهرباء، ولكن هناك إنجازات كبيرة تحققت، ونحن نستبشر خيرا بهذه الحكومة التي أقرت خطة الكهرباء كبداية لإقرار المزيد من الخطط لسائر القطاعات”.
الموسوي
واعتبر رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي “إن تحقيق الانماء والخدمة العامة هدف سام تسعى البلديات إلى تحقيقه”.
قانصوه
واقترح النائب عاصم قانصوه “أن يتم استخراج كميات الغاز الكبيرة الموجودة في البقاع الشمالي، لتشغيل معامل الكهرباء”، مؤكدا “أنه سيعرض هذا الأمر على وزير الطاقة”.
النمر
بدوره، قال مدير مديرية العمل البلدي ل”حزب الله” في البقاع حسين النمر: “هذا اللقاء يشكل باكورة انطلاق ورشة تخطيط تنموية شاملة لتحديد الأولويات التي تحتاجها المنطقة، على أن يلي ذلك متابعة ومواكبة للمساهمة في مسيرة تنمية المنطقة”.
وبعد مداخلات للنواب والحضور، جرى إقرار توصيات بالمشاريع الحيوية المطلوبة، وتم تسليمها للنواب من أجل متابعتها مع الوزارات والإدارات المعنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.