دعم المجتمع الأهلي للعمل البلدي

0

 

تحت عنوان «دعم المجتمع الأهلي للعمل البلدي»، نظمت «المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم» و«مؤسسة للمستقبل» ندوة في «المدرسة اللبنانية الحديثة» حاصبيا، بحضور عضو المجلس الدستوري أنطوان مسرة، والأمين العام لتجمع وحدتنا خلاصنا الدكتور مكرم عويس وفعاليات.
في الندوة، تناول منسق البرامج في المؤسسة المحامي ربيع قيس، «العمل المواطني البلدي الذي ينمي إدراك الشأن العام المشترك، ويؤدي إلى نوعية حياة أفضل في المجال الحياتي اليومي، في سبيل تنمية ثقة كل مواطن محلي بقدرته على التغيير»، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لأن تكون جسرا لجميع الجمعيات المحلية من أجل تغيير في السلوك، لكل ما يتعلق بالشأن العام».
وتحدث مسرة عن «شرعة العمل المحلي في لبنان، وضرورة تعميم ثقافة الشأن العام بالممارسة، من خلال العمل المحلي، بحيث يستطيع كل مواطن محلياً، أن يكون فاعلاً ومؤثراً ومشاركاً، وداعما ومراقبا مباشراً، لأي تحسين في نوعية حياته اليومية، ينمي بذلك الثقة بالقدرة المواطنية وثقافة الشأن العام، بعيدا عن العائليات والتحزبات والانتماءات والعصبيات والحزازات المحلية».
وأشار رئيس البلدية غسان خير الدين، إلى أن «الشأن العام يجمع بين المبادرات الفردية والعمل البلدي في انسجام تام، مع القواعد الحقوقية الناظمة للعمل البلدي وجميع قرارات وتعاميم واجتهادات وتفسيرات المجلس البلدي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.