تكاثر الحشرات في الطريق الجديدة بسبب انتهاء عقد شركة المبيدات!

0

صحيفة السفير:
تمتلئ شوارع الطريق الجديدة بالكثير من الحشرات الضارة التي تتنشر خصوصا حول مكبات النفايات. وتزايد عدد الحشرات وأنواعها مؤخراً بعدما انتهى عقد رش المبيدات في المنطقة، بحسب ما لفت رئيس بلدية بيروت بلال حمد في اتصال مع «السفير»، و«يجري في الوقت الحالي الإعداد لمناقصة جديدة لشركة تتولّى المهمة، علما أن عملية التقدم للمناقصة ودراسة الطلبات ثم إقرار الفائز بها، تستغرق نحو الأشهر الثلاثة» بحسب حمد، الذي يعود ليؤكد أنه «استصدر قرار مجلــس بلــدي، بإقرار سلفة بلدية تصرف لرش المبيدات خلال الأيام القليلة المقبلة، بانتظار المناقصة».
وكان رئيس «اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية» راجي الحكيم، قد طالب كل معني ومسؤول، بإيجاد الحلول المناسبة لمكافحة الحشرات المنفرة والضارة، وتكاثر الفئران والجرذان والبعوض في بيوت الطريق الجديدة وحاويات النفايات. ودعا الحكيم المسؤولين إلى «رشّ المبيدات بصورة مستمرة ومبرمجة، وإيجاد مستوعبات مقفلة وجديدة، وتكثيف حملات النظافة، خصوصاً في الأيام الحارّة، ووضع الكلس من تحتها، لضمان عدم نشر رائحة محتواها»، آملاً أن «يُصار إلى إيجاد طريقة ما لإبعاد المستوعبات عن المباني السكنية، بقدر الإمكان والمستطاع».
كما اشتكى أهالي شارعي الجزار وأبو سهل في الطريق الجديدة من «تعديات عبثية على المحطة الكهربائية المتواضعة التابعة لشاعر الجزار، والتي لديها قدرة استيعابية لمئة وحدة سكنية فقط، لكنها تضم الآن أكثر من ألف ومئة وحدة سكنية». وهو ما نقلته «السفير» أيضا، إلى رئيس بلدية بيروت حمد، الذي أكد أن «مشكلة الكهرباء عامة، وعلى شركة كهرباء لبنان أن تزيد من القدرات الاستيعابية لمحطاتها في المناطق السكنية المكتظة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.