بقرزلا كرمت ابنها النائب البرازيلي بطرس طوبيا

0

استقبلت بلدة بقرزلا – عكار ابنها المغترب النائب في ولاية ساو باولو في البرازيل رئيس حزب psdb الطبيب بطرس طوبيا، ونظمت له البلدية برئاسة المهندس جوزيف داغر والاعضاء استقبالا على مدخل البلدة، واقيم له احتفال تحدث فيه رئيس البلدية مرحبا بالضيف “الذي رفع اسم بقرزلا وعكار ولبنان عاليا”.
وقال:” ان هذه البلدة المتواضعة انجبت وتنجب عباقرة يقدمون للعالم المعرفة الحقة في الطب والسياسة وغيرها “.

اضاف:” نرحب بانسان حمل اسم قديس نذر نفسه لمساعدة الناس، ذاك البطرس المتحلي بالاخلاق والقيم، انه سعادة النائب الذي نقش اسم وطننا وبلدتنا في صخرة التاريخ”.

وتوجه داغر الى المغتربين قائلا:” هناك طفولة وذكريات تركتموها وحي يناديكم الان ارجعوا ولا تنسوا بلدتكم بقرزلا “.
ثم تحدث مدير المدرسة الرسمية ماريوس عبيد الذي اعرب عن فخره لان طوبيا هو خريج المدرسة الرسمية في البلدة منوها بما وصل اليه.
ورد النائب الضيف بكلمة شكر فيها الحفاوة والتكريم وقال:” ان العودة الى الوطن والجذور هو اغلى شيء في هذه الدنيا”، متحدثا عن ذكرياته وطفولته. وابدى اعجابه بالتطور العمراني في البلدة، مشيرا الى اهمية دور المغتربين وضرورة التوصل مع وطنهم الام لبنان، شاكرا للمجلس البلدي والحضور هذا الاستقبال والحفاوة.

وقدم رئيس البلدية داغر والاعضاء درعا تقديرية لطوبيا. كما قدم له رئيس الجمعية الخيرية الاجتماعية في بقرزلا ابراهيم سابا لوحة للقديسة مورا شفيعة البلدة مصنوعة من خشب الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.