بلدية سير كرمت إتحاد المحامين العرب

0

كرمت بلدية سير ـ الضنية المحامين المشاركين في أعمال المؤتمر الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي أنهى أعماله أمس في طرابلس، في حفل عشاء أقيم في مطعم المختار في البلدة، حضره حشد من الفاعليات ورؤساء البلديات والمخاتير في منطقة الضنية.
بعد النشيد الوطني، رحب رئيس بلدية سير أحمد علم بالضيوف، مؤكدا أنهم “وسط أهلهم وفي بلدهم الثاني لبنان”، متمنيا لهم “التوفيق والنجاح في مؤتمرهم، وأن يكرروا تنظيم مؤتمرهم في لبنان، وتحديدا في طرابلس “.
بعد ذلك، تحدث رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، واعتبر إنعقاد المؤتمر في طرابلس، وحضورهم إلى الضنية، “دليل عافية على توحد العرب من محيطهم إلى خليجهم، والتأكيد أن قضاياهم واحدة، وكذلك همومهم وأفراحهم ومستقبلهم ومصيرهم “.

الداية

ثم ألقى نقيب المحامين في طرابلس والشمال بسام الداية كلمة دعا فيها إلى “ترسيخ الوحدة العربية على كل الصعد لمواجهة الأخطار والأعداء الذين يتربصون بالأمة العربية، وعلى رأسهم العدو الإسرائيلي الغاشم والغادر، ومن أجل النهوض بمجتمعاتنا وتطويرها نحو الأفضل “، مؤكدا أن المحامين “لن يكونوا إلا فرسان كلمة حق في بناء الوحدة العربية، وإعلان شأن العرب في كل المحافل “.

شندب

بدوره، عبر المحامي أحمد شندب عن “سرور سير ـ الضنية في استضافة هذه الكوكبة من المحامين، ذلك أن مشهد الأمة العربية مجتمعة بتنا اليوم نفتقده داخل البلد الواحد، لا بل داخل المدينة والأسرة الواحدة “، منبها من “المخططات والأخطار التي تهدف إلى تقسيم المنطقة العربية ونهب ثرواتها، فضلا عن تقسيمها، إذ بتنا نرى طبول الطائفية والمذهبية تقرع في أرجاء الوطن العربي “.
وأسف “لرؤية قلة تقاوم العدو ترمى بألسنة الجبناء قبل الأعداء، وأن الثورات التي غنينا لها نخشى أن تسرق منا”، مشيرا إلى أنه “ما نزال نحلم بوطن عربي يكون فيه الناس سواسية كأسنان المشط “.
واختتم العشاء بحفل غنائي إمتد إلى ما بعد منتصف الليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.