اتفاقية تعاون بين بلدية استرالية وبلديات زغرتا

0

وقعت في سراي زغرتا اتفاقية تعاون حول “نشر النوايا الحسنة” بين بلدية باراماتا الاسترالية وبعض بلديات منطقة قضاء زغرتا، بحضور رئيس بلدية باراماتا اللورد مايور جان شديد ورؤساء البلديات المعنية: قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي عن بلدية ارده المنحلة، خريستو نفاع عن عشاش، محمد عجاج عن مرياطه، بدوي منصور عن عربة قزحيا، يوسف سعد عن تولا ـ اسلوت، عادل ضغيم عن البحيرة، سعد الخوري عن كرمسده، غسان ساميا عن كفرصغاب ـ المرح، مايك الخوري عن مزرعة التفاح.
تهدف الاتفاقية التي وقعت بعد موافقة الوزارات المختصة في لبنان واسترالياالى “نشر النوايا الحسنة والتفاهم في شتى الميادين التراثية والثقافية والتربوية والبيئية والصحية، وتعيين سفراء نوايا حسنة في المناطق، اضافة الى تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين”.
ورحبت في بداية اللقاء القائمقام الرافعي بجون شديد وشكرت “جهوده الهادفة الى تفعيل العمل البلدي بين استراليا ولبنان”.

شديد

بدوره شرح شديد شرح أهمية هذا التعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، مؤكدا “وجود عدد كبير من أبناء الجالية الللبنانية في ولاية باراماتا – استراليا نفخر بهم وبمحبتهم لوطنهم”.
وأكد أن “هذا البروتوكول يتعلق بمواضيع بيئية وتربوية واجتماعية”،آملا “العمل على الافادة منها كفرصة لتفعيل العمل البلدي في قضاء زغرتا”.

وكان شديد قد قام بزيارة الى مؤسسة رينيه معوض حيث التقى مدير المؤسسة نبيل معوض وكانت جولة على اقسام المؤسسة من البراد الى معمل الالبان والاجبان الى معمل زيت الزيتون حيث شرح له معوض “عمل المؤسسة وما تقدمه من دعم وتسهيلات الى المزارع الشمالي كي يبقى بأرضه ويعتاش من انتاجه الزراعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.