بلدية صور وضعت خطة سير جديدة واجتماعات تحضرية مع المجتمع الاهلي

0

عقدت بلدية صور والجمعيات الأهلية والأندية الرياضية في المدينة اجتماعا تحضيريا ثانيا لمناقشة خطة السير المزمع تنفيذها في مقر جمعية كاريتاس في صور.

ورحب رئيس لجنة الأشغال في بلدية صور محمد حرقوص بالحضور وشكرهم على التعاون بما يتعلق بخطة السير الجديدة وشرح تفاصيل ما أنجز وما يتم التحضير له من إستحداث إشارات جديدة ولافتات تحث على التقيد بقانون السير.

وتلا عضو المجلس البلدي جورج غنيمة البيان الصادر عن بلدية صور لمناسبة أسبوع السير في المدينة وجاء فيه:

“تحت عنوان الحملة الأهلية لإحترام إشارات السير وضعت بلدية صور خطة جديدة للسير لمعالجة المشكلة المتفاقمة لإزدحام السير وإنعكاس ذلك على الشأن الإقتصادي والإجتماعي والسياحي، وللتخيف من أثار هذه المشكلة تم إتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة وتغطية كافة طرقات المدينة بإشارات السير وحيث إن معالجة المشكلة يتطلب التعاون الكامل بين المواطن والبلدية وكلنا مسؤولون عن هذا الواقع وإن قيادة السيارة فن وأخلاق وإحترام لإشارات السير وللآخرين وإن مخالفة إشارات السير هو تعدي على كل مواطن في المدينة وعلى حق الآخرين بعدم إعاقة تحركات سيرهم وتنقلهم وعلى سلامة الناس وحياتهم ويؤدي إلى خسائر بشرية ومادية جراء حوادث السير الناجمة عن عدم التقيد بالأنظمة والقوانين والمؤكد أن تصرف البشر هو المسبب الأساسي لمشكلة السير في العالم وإن نسبة الحوادث وضحايا السير في لبنان الاسوأ بين الدول”.

وأضاف البيان، “تخيل شارع بلا إشارات سير، يعني الفوضى، لذلك لا تعتدي على حقوق الآخرين بمخالفة الإشارات وقانون السير في المدينة، والقانون وضع ليأخذ كل إنسان حقه، وتخيل أناس لا يحترمون اشارات السير ودون أي عقاب، يعني القوي يخرق القانون ويأخذ حق الضعيف”.

وختم البيان آملا ب”الإلتزام بخطة السري الجديدة وليكن كل مواطن شرطي والمشاركة جميعا في الحملة الأهلية لإحترام إشارات السير في مدينة صور”.

وفي نهاية اللقاء إتفق المجتمعون على إطلاق الحملة نهار الأحد في 10 تموز 2011 الساعة العاشرة صباحا على أن يكون الإنطلاق من أمام مبنى بلدية صور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.