بلدية طورا كرمت أساتذة ثانوية البلدة الرسمية

0

أقام رئيس بلدية طورا – صور محمد دهيني، عشاء تكريميا لأفراد الهيئة التعليمية في ثانوية طورا الرسمية، في مطعم شواطينا، برعاية مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله وحضور فاعليات تربوية واجتماعية.

دهيني

بعد النشيد الوطني، وتقديم من علي دهيني القى رئيس البلدية كلمة نوه فيها ب”عطاءات افراد الهيئة التعليمية في مدرسة طورا الرسمية الذين ما بخلوا بالعطاء من اجل خدمة الاجيال، معتبرا “ان العلم اخرج الانسان من الجهل الى النور، مشيرا “ان الجنوب كان قبل عقدين من الزمن يفتقر الى دور التعليم الرسمي لان الحرمان كان على كل المستويات، ولكن بفضل حامل امانة الامام المغيب السيد موسى الصدر الرئيس نبيه بري اصبح لنا في كل قرية وبلدة جنوبية منارة علم رسخت وثبتت ابناء الجنوب بارضهم وسلحتهم بسلاح العلم والمعرفة”.

وختم ان مدرسة طورا “هي احدى تلك المنارات الشامخة شموخ عمامة امام المقاومة والوطن زارع بذرة المقاومة التي رفعت راس لبنان عاليا”.

شور

والقى كلمة المعلمين المكرمين سمير شور “شكر فيها رئيس واعضاء مجلس بلدية طورا على التكريم الذي اصبح تقليدا سنويا، ومحطة نعتز بها، ونعاهد اهالي الطلاب بان نكون على الدوام على قدر كبير من المسؤولية تجاه فلذات اكبادهم”.

عبد الله

وفي الختام، القى راعي الاحتفال الشيخ حسن عبدالله كلمة شدد فيها على “دور المعلمين في نشر العلم والمعرفة من اجل خلق جيل واع لقضاياه لان التحديات كبيرة، خصوصا على صعيد القضايا الوطنية الكبرى، رافضا الخطابات العصبية التي تؤدي الى حرب اهلية والفتن التي تعصف ببلدنا، خصوصا تلك المقبلة من اسرائيل الكيان الذي شكل ويشكل الخطر الدائم على وطننا، لانها هي العدو الرئيسي لوطننا”.

اضاف “انه لا يمكن ان يقال بان الدفاع المقدس عن لبنان من الممكن ان يتحول الى فتنة، مؤكدا “ان المقاومة اثبتت جدارتها وقدرتها وحكمتها في مواجهة العدو الاسرائيلي، قائلا “نحن نتمسك بالمقاومة وبسلاحها وسنحافظ عليها وسندافع عنها مهما غلت التضحيات، وما نسمعه دائما من تهديدات اسرائيلية للبنان يجعلنا نؤكد ان سلاح المقاومة رادع اساسي لاي حرب اسرائيلية في المستقبل”.

ودعا “الى الاسراع في تشكيل الحكومة من اجل مواجهة الاستحقاقات المقبلة على بلدنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.