وفد تقني تفقد أعمال مشروع نبعي “عين كوكب” و”دردرة” في بعلبك

0

عاين وفد تقني مؤلف من مؤسسة مياه البقاع ومنظمة “اليونيسف” مشروع جر مياه نبعي “عين كوكب” و”دردرة” من جرود بعلبك على مرتفعات السلسلة الشرقية، باتجاه خزانات “عمشكة” لتزويد قسم كبير من أحياء مدينة بعلبك بمياه الشرب، والممول من بنك التنمية الالماني.

 

ضم الوفد عن “اليونسف” مدير المياه والصرف الصحي والنظافة بول ادورد والاخصائي بالمياه الدكتور نبيل رزق والدكتور حسين فقيه، وعن مؤسسة مياه البقاع مدير مصلحة الصيانة والتوزيع محمد اسماعيل، ومدير دائرة المحطات عادل السيد احمد، بالإضافة الى المتعهد التنفيذي للمشروع ملحم المكحل. وكان في استقبالهم رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، ومعاون مسؤول منطقة البقاع في “حزب الله” هاني فخرالدين.

 

الشل
وبعد تفقد موقعي المشروع في “عين كوكب” و”عين دردرة”، والاطلاع على الإنشاءات والتجهيزات والأعمال المنفذة، رحب الشل بالوفد في مدينة بعلبك، وقال: “صحيح ان منطقتنا غنية بالمياه، لكنها بحاجة الى المزيد من هذه المشاريع الإنمائية والحيوية، وهذه مسوؤلية الحكومة والدولة، والأشقاء والاصدقاء قبل الجهات المانحة المشكورة على ما قدمته وأنجزته للمساهمة في حل جزء أساسي من مشكلة المياه في بعلبك”٠

 

فخر الدين
بدوره أكد فخر الدين ان “هذا المشروع ضروري وحيوي لمدينة بعلبك، وأهميته أن المياه يتم جرها بواسطة الجاذبية”، ونوه بكل “المساعي والجهود التي بذلت لتأمين وتنفيذ هذا المشروع، لا سيما من قبل مؤسسة مياه البقاع والبنك الألماني للتنمية ومنظمة اليونيسف ونواب بعلبك الهرمل وبلدية بعلبك والشركة المنفذة”.

وختم فخر الدين: “هذا المشروع يعود بالخير العميم على أهلنا، ومن بركاته أنه جرى تنفيذه في ظل الظروف قاسية التي يمر بها بلدنا، وعلينا الجميع تحمل المسؤولياية للحفاظ على هذا المشروع الإنمائي الحيوي.

ومع إنتهاء المرحلة الرابعة لمشاريع “اليونيسف” بتمويل من البنك الألماني للتنمية (KFW)، تقرر إقامة احتفال مركزي على أرض باحة خزان مياه “عمشكة” على التلال المشرفة على مدينة بعلبك، في منتصف شهر حزيران المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.