مطر من بلدية طرابلس : لمساعدة المدينة بعيدًا من المنفعة الشخصية

0

زار النائب إيهاب مطر، يُرافقه المدير العام لـ”مؤسسة إيهاب مطر للتنمية” (IMD) موسى العش، بلدية طرابلس حيث استقبله رئيسها أحمد قمر الدّين، في حضور مديرة جامعة ال AUL فرع طرابلس الدكتورة امتثال عكاوي، وحضر من البلدية رئيس المصلحة المالية محمد الرطل، المستشار الإعلامي محمد سيف، محمود مقصود ومحمد أمون. وعقد اجتماع في مكتب قمرالدين، تمّ خلاله تداول أبرز الأزمات التي تُواجهها المدينة وبلديتها في الأعوام القليلة الماضية.

استهّل قمر الدّين حديثه مع مطر بـ”تأكيد أهمّية الاستمرار في تنظيم نواب طرابلس لاجتماعاتهم الدورية وعودتها من جديد” ، قائلًا: “علينا نسيان مشاكلنا السياسية والبحث عن فرص تجمعنا لا يجب أن نخسرها مهما حدث، لأنّ كلّ نواب المدينة لديهم حرص جدّي عليها”.

وأكّد مطر أنّ “دعوته الجديدة للاجتماع هذا الأسبوع مع نواب المدينة ما زالت قائمة، لكن هناك من يتشجّع لحضور الاجتماع، وهناك مَن ما زال متحفظًا في وقتٍ لا بدّ للجميع من أن يتحمّل مسؤوليته كاملة أمام مدينته للحفاظ والحرص عليها بالفعل لا بالقول فحسب”.

وتحدّث مطر مطوّلًا عن بلدية طرابلس، وشدّد على أنّ” هذه الزيارة الخاصّة جاءت لتتناول ملف مكب النفايات بشكلٍ رئيسيّ، نظرًا لأهمّيته وانعكاساته الخطيرة على أبناء المدينة”.

وطرح مجموعة أسئلة تناولت “نقاطًا مهمّة تتعلّق بملف النفايات الذي كان عرض بتفاصيله في اجتماع سابق لنواب المدينة” ، لافتًا إلى “أهمّية الدراسات التي تُجرى في هذه الملفات المرتبطة بالبيئة والتلوّث، كيّ لا تؤثر في صحة المواطنين”، ليؤّكد قمر الدّين أنّ” ملف النفايات بات كارثة كبرى وصلت إلينا منذ أعوام، وكنّا نحاول الوصول إلى حلّ منذ سنوات لفرز النفايات بشكلٍ صحيح في المدينة”. وتطرّق إلى ملفات مرتبطة بالبلدية، وتحدّث مع الحاضرين عن” حادثة احتراق مبنى البلدية وحاجته الماسّة إلى الاهتمام نظرًا لكونه تراثيًا”، كما تحدّث عن” وضع موظفي البلدية، وموضوع المخالفات التي تُحدثها البسطات في المدينة، إضافة إلى أبرز المشاريع الجديدة التي تنظمها البلدية أخيرًا” .

وبالنسبة إلى المبنى، أوضح أنّه “لمس خلال اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تعاطفه الكبير مع وضع المبنى الذي يُمثل واجهة المدينة”.

وشدّد على” أهمّية حصول الموظفين على حقوقهم لا سيما بعد إنصاته إلى أبرز هموم القائمين على البلدية ماليًا، حيث لمس خطورة الوضع الذي تُواجهه مع احتمال دخولها إلى مرحلة المجهول بعد شهرين تقريبًا بعد عجزها عن الاستمرار، في وقت لم تقم الدّولة في إيجاد حلّ جذريّ واستراتيجيّ لها”، مشدّدًا على” وقوفه إلى جانب البلدية وفعاليتها لا سيما على المستوى السياسي”.

أمّا في موضوع البسطات، فأعلن مطر” دعمه الكبير للإجراءات التي تتخذها البلدية في إزالة المخالفات لما في ذلك من مصلحة لجميع المواطنين”.

وعرض قمر الدّين” المشروع التمهيدي لتنظيم منطقة التل- ساحة جمال عبد الناصر”، وتحدّث عن” الرؤية المعتمدة لركن السيارات في منطقة استراتيجية في طرابلس” ، وقال مطر: “نرغب في مساعدة هذه المدينة وتفعيل العمل فيها لكن بعيدًا عن المنفعة الشخصية”.

كما عرض قمر الدّين مشاريع أخرى تقوم بها البلدية أبرزها: المشتل الزراعي، سوق الخضار، إنارة الملعب البلدي، وغيرها من المشاريع التنموية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.