كتاب جديد لأحمد العلمي عن منشورات “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي”

0

صدر حديثا ضمن منشورات “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي” كتاب للدكتور أحمد العلمي في عنوان “كيف نواجه متاعبنا النفسية الاجتماعية؟” (300 صفحة من القطع الكبير).

يتناول المؤلف موضوعات تتعلق بالعلوم الإنسانية ويعالج قضايا متصلة بحياتنا اليومية تهم الأطياف الاجتماعية كافة، إضافة إلى موضوعات خاصة بالطفل والمرأة والمواطن اللبناني .

قدم للكتاب د. خالد زيادة ومما جاء في كلمته: “يتطرق المؤلف إلى موضوعات نعيشها في حياتنا ونصادفها مثل الإدمان، المرض النفسي والمرض المتوهم والهوس الجماعي، فلا نلقي لها بالا أو اهتماما، بالرغم من أنها مشكلات اجتماعية شائعة بنسب متفاوتة. المهم أننا سنجد في هذا الكتاب عرضا وتحليلا لهذه الأمراض والآفات. من هنا، فإن المؤلف أراد بذلك أن ينشر ثقافة علمية حول هذه المشكلات”.

وكتبت ميراي شحاده (رئيسة منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي) في افتتاحيّة الكتاب: “كتاب العلمي بانوراما سوسيولوجيّة ثقافيّة تربويّة تحثُّك، في فصولها، على تفكيك الدوغمائية المهيمنة في مجتمعاتنا العربية وتعالج أوهامَ إيديولوجيات منمّطة توارثناها عبر سُبل هجينةٍ لا تمت إلى المعرفة بصلة. قرأته من ألِفه إلى يائه، وبي شعور النجم الطالع من شهبه الناريّة، يعبُر بأناقة إلى معارِج الضياء بعدما تاهَ في سهول مروجه المفقودة”.

وسيحتفي منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي بالتعاون مع بلدية طرابلس ولقاء الأحد الثقافي بهذا الإصدار، ضمن ندوة خاصّة في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي (قصر نوفل سابقا)- طرابلس، السبت الواقع في ٢۹ نيسان ٢٠٢٣ الخامسة والنصف عصرا.

ويلي الندوة توقيع الكتاب وإهداءه إلى الحضور. الدعوة عامّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.