حملة شوية وعي للحد من الكوليرا في طرابلس

0

استكملت جمعية LASeR” وجمعية “المبادرة والعطاء” حملة “شوية وعي” للحد والوقاية من الكوليرا في مختلف مناطق طرابلس ومدن الفيحاء، وعقدت ندوات توعوية تثقيفية في بلدية البداوي وقاعة مسجد عائشة في القبة.

وتحدث رئيس جمعية “المبادرة والعطاء” جمال قماح وقال: “أخذنا على عاتقنا المجيء الى مختلف المناطق الشعبية التي أثبت أهلها تعطشهم الى كسب العلم والمهارات الحياتية، وبالأخص استهدافنا للفئة التي لم تتح لهم الفرصة أن تتعلم عبر الأنظمة العرفية والوسائل التقليدية، عوضا عن الفئات المتعلمة التي تستطيع ببساطة اكتساب المعلومات عبر وسيلة التعلم والتطوير الذاتي”.

أضاف:” وبما أن انخفاض الوعي سبب أساسي لتفاقم المشكلات الصحية، تأتي هذه الحملة داعمة للقطاع الاستشفائي المنهك، سعيا للمساهمة في تخفيف الضغط وتخفيض فاتورة التكاليف عن كاهل المواطنين، عبر نشر الوعي الفكري حول التدابير الوقائية المسبقة”.

وختم :” وبما أن الغالب في حضور الندوات السيدات ، فهذا يدل على أن العنصر الأنثوي ركن أساسي ورقم صعب في مجتمعنا. بناء على ذلك فإن التحفيز الذاتي والإقبال الكثيف الذي يقدر تجاوزه عن الألف مشارك في هذا التشبيك لتنفيذ النشاطات الثقافية لا تدع أي شك او مبرر لدى المؤسسات المحلية والدولية للعمل سويا على مبدأ التنمية وتطوير الفرد والمجتمع، بما لا يتعارض مع المبادئ والقيم الأخلاقية الإجتماعية”.

إشارة الى ان الندوات تضمنت سلسلة محاضرات تفاعلية للحد من انتشار وباء الكوليرا والوقاية منه، واختتمت بتوزيع منشورات علمية ومعقمات طبيعية للخضر والفاكهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.